سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تزور القدس ورام الله وعمّان الأسبوع المقبل

مشاركة
السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة
واشنطن-دار الحياة 03:08 م، 12 نوفمبر 2021

تسافر سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إلى القدس ورام الله وعمان في الفترة من 14 إلى 19 تشرين الثاني/نوفمبر؛ لإعادة التأكيد على شراكاتنا والاجتماع بمسؤولين أمميين كبار وتعزيز أهداف الولايات المتحدة في الشرق الأوسط الذي يحتل مكانة مهمة في عملنا في الأمم المتحدة.

وأوضحت الأمم المتحدة - في بيان، اليوم الجمعة، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أن السفيرة توماس غرينفيلد، ستكون أول المسؤولين الحكوميين الأمريكيين الذين يزورون إسرائيل منذ تشكيل حكومتها الجديدة في حزيران/يونيو. حيث تلتقي السفيرة بكبار المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل ومناقشة استمرار التعاون بين الولايات المتحدة وتل أبيب في الأمم المتحدة ومجموعة كاملة من القضايا الإقليمية. وأضاف البيان، أن السفيرة ستزور أيضًا ياد فاشيم، وهو المركز العالمي لإحياء ذكرى المحرقة اليهودية، وتقوم بجولة في المتحف وتضع إكليلاً من الزهر لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة.

اقرأ ايضا: مصادر: بينيت دعا بوتين لعقد قمة روسية أوكرانية في القدس..والأخير يرفض

وتواصل السفيرة توماس غرينفيلد، في رام الله جهود الإدارة لبناء علاقات مع الشعب الفلسطيني، وتلتقي بالقيادة الفلسطينية والمجتمع المدني، وستناقش كذلك في القدس ورام الله الخطوات العملية لتعزيز الحرية والأمن والازدهار للجميع والحفاظ على قابلية حل الدولتين.

اقرأ ايضا: "جهاد سوريا": المقاومة الفلسطينية أصبحت تصنع الصواريخ منذ تسلم "سليماني" فيلق القدس

وتعيد السفيرة توماس غرينفيلد أثناء زيارتها للأردن التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالشراكة الدائمة والاستراتيجية بين البلدين، ومن المقرر أن تعرب عن تقدير الولايات المتحدة لكرم الأردن في استضافة اللاجئين من الدول المجاورة. وتتواصل السفيرة مع اللاجئين وتشهد عن كثب على كيفية توفير المساعدات الأمريكية الدعم المنقذ للحياة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم في الأردن.