الوزير كنان زهر الدين قنصلاً عامًا لسوريا بدبي والإمارات الشمالية

مشاركة
دبي تتسلم أوراق اعتماد قنصل لسوريا دبي تتسلم أوراق اعتماد قنصل لسوريا
دمشق-دار الحياة 09:36 م، 11 نوفمبر 2021

سلم الوزير السوري، كنان زهرالدين، اليوم الخميس، أوراق اعتماده قنصلًا عامًا لسوريا في إمارة دبي والإمارات الشمالية لمدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي، راشد القصير.

وأشاد القصير بالعلاقات الثنائية بين البلدين "السوري والإماراتي"، متمنيًا لزهرالدين التوفيق والنجاح في مهامه.

اقرأ ايضا: إدانات عربية لاستهداف أبوظبي من ميليشيا الحوثي..والإمارات تحتفظ بحق الرد

من جانبه، أكد زهرالدين على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين التي أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرئيس الراحل حافظ الأسد، واستمرت في عهد خليفة بن زايد آل نهيان والرئيس بشار الأسد.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء، على استمرار التعاون والعمل على تيسير مصالح وشؤون أبناء الجالية السورية المقيمة في دولة الإمارات.

في سياق متصل، وقعت وزارة الكهرباء السورية وتجمع شركات إماراتية على عقد لإنشاء محطة كهروضوئية بقدرة "300 ميغاوات" بريف دمشق.

ووفقًا لوكالة "سانا" السورية، فإن المحطة ستعمل بقدرة 300 ميغاوات في منطقة وديان الربيع بالقرب من محطة توليد تشرين في ريف دمشق.

وكان الرئيس السوري بشاء الأسد، قد استقبل الثلاثاء الماضي، وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي زار العاصمة السورية، بزيارة رسمية تعد الأولى لمسؤول إماراتي رفيع منذ عام 2011.

اقرأ ايضا: فرنسا: إنشاء صندوق مشترك مع السعودية والإمارات لمساعدة الشعب اللبناني

وأكد الأسد على متانة العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيدًا بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات تجاه الشعب السوري.