واشنطن تجري تمرينًا في البحر الأحمر بمشاركة إسرائيل والإمارات والبحرين

مشاركة
صورة توضيحية صورة توضيحية
وكالات-دار الحياة 05:34 م، 11 نوفمبر 2021

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الخميس، أنها بدأت تدريبًا عسكريًا في البحر الأحمر، بمشاركة كلًا من إسرائيل والإمارات والبحرين.

وقال قائد الأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة، الأدميرال براد كوبر، في بيان: أن" قوات إماراتية وبحرينية وإسرائيلية بدأت الأربعاء مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية الأسطول الخامس في إجراء تمرين متعدد الأطراف على عمليات الأمن البحري في البحر الأحمر".

اقرأ ايضا: كوريا الشمالية تجري اختبارًا ثانيًا لصاروخ باليستي أسرع من الصوت

وأضاف كوبر، أن "المناورات تهدف إلى تعزيز من مستوى القدرات الأمنية البحرية الجماعية، لافتًا إلى أن التعاون البحري سيساعد على حماية حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة، وهما أمران ضروريان للأمن والاستقرار الإقليميين.

ووفقًا لبيان القيادة المركزية الأمريكية، سيستمر التمرين المشترك خمسة أيام من التدريب في البحر على متن سفينة نقل برمائية بهدف التدرب على "تكتيكات الزيارة والدخول والتفتيش والمصادرة"، مؤكدًة أنه سيعزز قابلية العمل بين الفرق البحرية للقوات المشاركة.

اقرأ ايضا: التحالف العربي يكشف عن إنشاء الحوثيين قوة لقرصنة السفن في البحر الأحمر

وهذه هي أول مناورة بحرية مشتركة يتم الإعلان عنها علنًا بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات والبحرين، اللتين وقعتا اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل العام الماضي.