مجلس البترول الإسرائيلي يطالب بنقل ملكية شركة "ديلك" في حقل الغاز إلى شركتين إماراتيتين

مشاركة
غاز إسرائيل غاز إسرائيل
تل أبيب- دار الحياة 11:29 ص، 11 نوفمبر 2021

طالب مجلس البترول الإسرائيلي، المسؤول عن شؤون البترول في وزارة الطاقة، المصادقة على نقل حقوق الملكية التي تمتلكها شركة "ديلك" الإسرائيلية في حقل الغاز إلى شركتين تابعتين لشركة "مبادلة للبترول" الإماراتية، والتي تمتلك جزءًا من شركة الاستثمارات الوطنية في دولة الإمارات التي تملكها الحكومة الإماراتية وتدير أصولًا تبلغ قيمتها 230 مليار دولار.

وبحسب موقع "كالكلست" الإسرائيلي الاقتصادي، تمتلك شركة "ديلك" اليوم 22% من حقل "تمار"، كما تمتلك 45% من أسهم حقل "لفياتان".

وقالت وزارة الطاقة الإسرائيلية - في بيان - إن دخول شركة "مبادلة للبترول" لقطاع الغاز الطبيعي في إسرائيل ستساهم بنشاطه وستشكل مدخلاً للتعاون مع شركات امتنعت بالماضي عن العمل في إسرائيل لأسباب جيوسياسية.

وأضافت الوزارة أن ممثلي الشركة ينوون فتح مكتب خاص لهم في إسرائيل وتوسيع نشاطاتهم في مجال الطاقة، بما يشمل الطاقة المتجددة وأيضًا مجال الصناعة والابتكار الأخرى .

اقرأ ايضا: "رشوة وفساد مُخزٍ"..صحيفة عبرية تنشر تقريرًا لاذعًا ضد الجيش الإسرائيلي

وبعد القرار الذي اتخذه المسؤول عن النفط، لا زالت هناك حاجة لموافقة المسؤول الإسرائيلي عن المنافسة، وبعد الحصول على موافقة سلطة المنافسة، يجب الحصول على مصادقة المسؤول عن النفط في وزارة الطاقة للحصول على الموافقة النهائية.