واشنطن تنضم لمبادرة فرنسا الدولية الخاصة بالهجمات الإلكترونية

مشاركة
7F1AD567-5258-4920-939E-45FEA6258C2C 7F1AD567-5258-4920-939E-45FEA6258C2C
واشنطن- دار الحياة 11:03 ص، 11 نوفمبر 2021

انضمت الولايات المتحدة الأمريكية إلى مبادرة دولية بقيادة فرنسا لحماية المدنيين من الهجمات الإلكترونية وتثبيط التدخل الرقمي في الانتخابات، بعد ثلاث سنوات من رفض إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التوقيع على هذا الجهد، بحسب كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن الاتفاقية، التي تسمى "نداء باريس للثقة والأمن في الفضاء الإلكتروني"، هي إعلان غير ملزم ورمزي إلى حد كبير، الأمر كذلك مع وجود هاريس في باريس.

اقرأ ايضا: العفو الدولية: رفض إسرائيل التحقيق في قتل "أبو عاقلة" انتهاك للقانون الدولي

وأضافت أنه في الأسابيع التي تلت اتفاقًا بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا ألغى بفظاظة عقدًا مربحًا ومهمًا من الناحية الاستراتيجية لغواصة كان الفرنسيون قد أبرموه مع الأستراليين، لافتة إلى أن وتيرة التوترات كانت عالية جدًا في الأسابيع الأخيرة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو جالس أمام هاريس: "كنا نناقش للتو حقيقة أننا نشارك الرأي القائل إننا في بداية حقبة جديدة، وأن تعاوننا أمر بالغ الأهمية لهذا العصر".

اقرأ ايضا: روسيا ترفع سقف التحدي.. سنواصل سداد السندات الدولية بالروبل

وفي ردها، وافقت هاريس، قائلة: "أعتقد..وأعتقد أننا نشارك هذا الاعتقاد، أننا في بداية عهد جديد يطرح علينا العديد من التحديات، ولكن أيضًا العديد من الفرص".