وفاة الشيخ عبدالله ازرق طيبة .. موعد الجنازة والسيرة الذاتية

مشاركة
وفاة الشيخ عبدالله ازرق طيبة .. موعد الجنازة والسيرة الذاتية وفاة الشيخ عبدالله ازرق طيبة .. موعد الجنازة والسيرة الذاتية
10:42 م، 10 نوفمبر 2021

توفي الشيخ عبدالله ازرق طيبة ، رئيس السجادة القادرية بالسودان ، اليوم الأربعاء الموافق 10-11-2021 جراء معاناته مع مرض عضال الم به قبل سنوات إلى أن فارق الحياة على إثره ، فريق الموقع أوضح لكم في هذه المقالة موعد جنازة جثمانه الطاهر التي يبحث عنها الالاف من المواطنين على الانترنت .

كما ورصد لكم فريق دار الحياة ابرز التعازي في وفاة الشيخ عبدالله ازرق طيبة ، التي سألت الله عزوجل أن يغفر له ويرحمه ، كما يتقدم الفريق التعازي الحارة ونسأل الله أن يدخله فسيح جناته .

اقرأ ايضا: سبب وفاة علي الهويريني الفنان السعودي.. موعد جنازة علي الهويريني

سبب وفاة الشيخ عبدالله ازرق طيبة

وعن سبب وفاة الشيخ عبدالله ازرق طيبة ، فقد توفي الشيخ رئيس السجادة القادرية بالسودان اليوم جراء اصابته بمرض عضال ألم به قبل سنوات ، إلى أن فارق الحياة في إحدى المستشفيات بالسودان .

موعد دفن وجنازة الشيخ عبدالله ازرق طيبة

ومن المقرر ان يتم الصلاة على جنازة الشيخ عبدالله ازرق طيبة خلال الساعات المقبلة إلى أن يواري الثرى إلى احدى المقابر بالسودان

عادل الجاك : "رحل عنا الشيخ المناضل الشعبوي ازرق طيبة الشيخ عبدالله الشيخ احمد الريح ..انا لله وانا اليه راجعون".

صداح قال : "عبدالله أزرق طيبة في ذمة الله  شيخ السجادة العركية بالسودان . رجل ذو مواقف قوية و مشهودة آخرها  مبادرة اكمال السلام في ٢٠٢٠م . وكان مؤيدا لثوار ديسمبر ، نسأل الله له الرحمة والمغفرة والفوز بالجنة والعتق من النار ولاله الصبر الجميل".

حساب أنا سوداني كتب : "عام الحزن ، في ذمة الله  سيدي العارف بالله الشيخ عبدالله الشيخ أحمد الريح الشيخ عبدالباقي الشيخ حمد النيل ( أزرق طيبة ) ، رئيس السجادة القادرية في السودان...، رحل  رمز الاستقامة علي المبادئ الرفيعة النبيلة.... رحل ركن الوطن  الركين ونصير الضعفاء  و المظلومين".

بزار حسان : أنتقل إلى رحمة الله الشيخ عبدالله ازرق طيبة ، رحل مخلداً مواقف محترمة وشجاعة تشبه كرم اخلاقه وتدينه، رحل وفي البال من اقواله" الانسان الحر لا يقبل الظلم لنفسه ولا يرضاه لغيره" إلى جنات الخلد عند كريم يكرمك كما أكرمت الآخرين، يرحمك الله كرحمتك للبسطاء إنا لله وإنا إليه راجعون".

حـزب المـؤتمر السـوداني نعى الفقيد في تغريدة له على تويتر جاءت على النحو التالي : نعـي أليـم ، انتقل إلى دار الخلود مساء اليوم الأربعاء العاشر من نوفمبر ٢٠٢١م ، الرمز الديني والوطني الشيخ عبدالله أزرق طيبة شيخ السجادة العركية بالسودان ، لقد انفطرت قلوب السودانيات والسودانيين الشرفاء إثر هذا الرحيل المفجع ، حيث كان الفقيد طوداً شامخاً".

احد الحسابات علق علة وفاته : الفقيد له اسهامات اجتماعية و سياسية كبيرة و يمثل فقد عظيم في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن، انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له".

عبد كتب : إنا لله وإنا إليه راجعون ، الشيخ عبدالله ازرق طيبة في ذمة الله ، نسال الله له الرحمة والمغفرة وحسن المأوى والقبول ، ولأهله ومحبيه ومريديه الصبر والاجر وحسن العزاء، كانت للشيخ مواقف مشرفة تجاه المجتمع السوداني وثورته رحمة الله عليه".

اقرأ ايضا: سبب وفاة مفسر الأحلام في السعودية الشيخ سعد بن عبدالله العجلان.. سعد بن عبدالله العجلان ويكيبيديا

من هو الشيخ عبدالله ازرق طيبة ويكيبيديا 

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة معلومات عامة عن الشيخ عبدالله ازرق طيبة  إذ تولي الشيخ الخلافة بعد وفاة أخيه العارف بالله الشيخ أبو عاقلة في العام 1990 رئيسا للسجادة القادرية وخليفة للعركين ليواصل المسيرة العظيمة النبيلة بكل جدارة وإقتدار