إدارة بايدن تمنع التوصيف على قرار الجمعية العامة حول حق عودة اللاجئين الفلسطينيين

مشاركة
مقر الجمعية العامة في الأمم المتحدة مقر الجمعية العامة في الأمم المتحدة
واشنطن- دار الحياة 10:22 م، 10 نوفمبر 2021

امتنعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، التصويت على قرار الجمعية العامة الذي يؤكد حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي تحتلها "إسرائيل"، كما انها لم ترفض القرار.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن "ادارة بايدن تخالف نمط التصويت على إسرائيل الذي حدده الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث حصلت جميع هذه النصوص على تصويت تلقائي بـلا".

اقرأ ايضا: الإمارات تدعو إدارة بايدن لإعادة إدراج جماعة الحوثي على قوائم الإرهاب

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن إدارة أوباما امتنعت تقليديًا عن التصويت على هذا النص المحدد ، والذي يُعرض سنويًا على الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جهته، أكد نائب السفير الأمريكي ريتشارد ميلز: "هذا العام ، عادت الولايات المتحدة إلى موقف الامتناع عن التصويت على نص" مساعدة لاجئي فلسطين.

وتحدث ميلز، قوله أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في الوقت الذي أعطت فيه اللجنة موافقتها المبدئية على ستة مشاريع قرارات مناهضة لإسرائيل ومؤيدة للفلسطينيين ستُعرض في وقت لاحق من هذا العام على الجلسة الكاملة للجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت النهائي عليها.

كما وأكدت ثلاثة من تلك النصوص عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، التي تخدم 5.7 مليون لاجئ فلسطيني في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، بحسب صحيفة " جيروزاليم بوست".

اقرأ ايضا: الائتلاف السوري: عودة نظام الأسد للجامعة العربية مكافأة على جرائمه ضد الشعب

وتدعو هذه القرارات الثلاثة إلى حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى فلسطين أو الحصول على تعويضات عن الممتلكات التي فقدوها عندما خرجوا من منازلهم، ومن بين القرارات، يعتبر القرار المعنون "مساعدة اللاجئين الفلسطينيين" هو الأكثر اعتدالاً.