قطر تمول الأونروا بـ25 مليون دولار لدعم مواردها الأساسية واللاجئين الفلسطينيين

مشاركة
المفوض العام للأونروا خلال توقيعه اتفاقيات تمويل الأونروا بالدوحة المفوض العام للأونروا خلال توقيعه اتفاقيات تمويل الأونروا بالدوحة
الدوحة- دار الحياة 10:55 ص، 10 نوفمبر 2021

أعلنت دولة قطر تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الشرق الأدنى بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي، وذلك على مدار عامين كاملين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التقى المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، والذي يزور الدوحة حاليًا، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين الأمم المتحدة وقطر.

اقرأ ايضا: قطر تدين استهداف منشآت مدنية في الإمارات وتعتبره عملًا إرهابيًا

وتم التوقيع على اتفاقيتين بين الأونروا وصندوق قطر للتنمية، لتمويل الأونروا بنحو 25 مليون دولار أمريكي، حيث وقع الاتفاقيتين عن الجانب القطري، المدير العام للصندوق، خليفة بن جاسم الكواري، وبحضور وزير الخارجية القطري.

ونصت الاتفاقية الأولى على دعم الموارد الأساسية للأونروا بملغ 18 مليون دولار أمريكي، لتعزيز دور الوكالة في حماية اللاجئين الفلسطينيين.

بينما تضمنت الاتفاقية الثانية تقديم دعم شامل للاجئين الفلسطينيين في سوريا، بقطاعات التنمية والصحة والتعليم بنحو 7 ملايين دولار، لخدمة أكثر من 355.980 مستفيد.

وتسهم الاتفاقيات في ضمان استمرار الوكالة في تقديم خدماتها وتعزيز دورها في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في فلسطين والدول المستضيفة.

اقرأ ايضا: أمير قطر ووزير الخارجية الإيراني يبحثان تطورات القضايا الإقليمية