وفاة الفنان المصري أحمد خليل .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية

مشاركة
وفاة الفنان المصري أحمد خليل .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية وفاة الفنان المصري أحمد خليل .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية
01:13 م، 09 نوفمبر 2021

توفي الفنان المصري أحمد خليل ، اليوم الثلاثاء الموافق 9-11-2021 ، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر ناهز 80 عامًا ، في خبر أحزن متابعيه والفنانين في جمهورية مصر العربية والدول الأخرى ، فريق دار الحياة وضع بين ايديكم التفاصيل التي تجيب عن موعد الجنازة ومعلومات عامة عن الفنان الراحل .

وشهد موقع جوجل الشهير عمليات بحث كبيرة حول سبب وفاة الفنان المصري احمد خليل وعن موعد الدفن ، كما وتقدم الاف من المواطنين والفنانين في الدول العربية التعازي بوفاة الفنان القدير ، وفيما يلي التفاصيل:-

اقرأ ايضا: مصر: النيابة العامة تأمر بالتحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

سبب وفاة الفنان أحمد خليل

وعن سبب وفاة الفنان أحمد خليل ، فقد أعلنت وسائل إعلام مصرية اليوم عن وفاة الفنان عن عمر ناهز 80 عامًا ، بسبب إصابته فيروس كورونا .

موعد الدفن أحمد خليل

وعن موعد الدفن فمن المقرر أن يتم تشييع جنازة الفنان احمد خليل خلال الساعات المقبل ، في مصر ، ومن المتوقع ان يحضر جنازته شخصيات وفنانين ، فيما قال هاني عذاب: عبر حسابه على تويتر : إن " صلاة الجنازة تقام ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد حسبما اكد نقيب الممثلين أشرف زكي إنا لله وإنا إليه راجعون".

 احمد عبر حسابه على تويتر : "إنا لله وإنا إليه راجعون ، خالص التعازي في وفاة الفنان الكبير أحمد خليل  ، أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان ".

نبيل الحلفاوي ، كتب على خبر وفاة الفنان احمد خليل :  لم نتواصل منذ سنوات طويلة.. لكنه كان في فترة الشباب ضمن شلة قهوة على بابا مساء وأحيانا لاباس صباحا. كان أحد برنسات الوسط الفني. لطيف المعشر هادئ الطباع رزينا. إلى جانب حضوره الفني اللافت في كل شخصية يؤديها. رحم الله الفنان الكبير #أحمد_خليل وخالص العزاء لأسرته وللساحة الفنية " .

يسرى تقدم بواجب التعازي قائلةً: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدنا اليوم رمز كبير من أغلى و أنقى و أحب الناس لقلبي حبيبي الفنان القدير أحمد خليل، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان" .

من هو الفنان احمد محمد خليل

ولقد وضعنا لكم في نهاية المقالة ، معلومات عامة عن الفنان أحمد محمد خليل وهو من مواليد 15 يناير 1941، وهو ممثل مصري، وهو من مواليد مدينة بلقاس القريبة من المنصورة.

اقرأ ايضا: وفاة الإعلامي المصري الكبير وائل الإبراشي عن عمر ناهز 59 عامًا متأثرًا بإصابته بالكورونا

أفلام الفنان احمد خليل

وعن الأفلام التي شارك فيها الفنان احمد خليل ، فهي على النحو التالي: سعيكم مشكور يا برو ، وإعدام بريء، ، جاءنا البيان التالي ، بطل من الجنوب (عزيز عيني):2000إبراهيم، كوكب الشرق:1999، المهمة:1999هاشم، القتل اللذيذ:1998زهدي، امرأة فوق القمة:1997فخري، ناصر 56:1996، هدى ومعالي الوزير:1994معاويه ، ضد الحكومة:1992الدكتور إبراهيم، فخ الجواسيس:1992، الأراجوز:1989، كتيبة الإعدام:1989العميد عدلي، ضحية حب:1988، الاوغاد:1985، التلاقي:1977، مأساة الدكتور حسني:1973 ، وغيره .