فيديو.. ماذا تعني كلمة ميتافيرس؟. ما الهدف من تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا ؟

مشاركة
ماذا تعني كلمة ميتافيرس؟. ما الهدف من تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا ؟ ماذا تعني كلمة ميتافيرس؟. ما الهدف من تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا ؟
11:03 م، 28 أكتوبر 2021

ميتافيرس تتكون من شقين " ميتا" و "فيرس" وهي من مصطلح " Universe" وتعني العالم أو الكون باللغة الإنجليزية، وبهذا يصبح المعنى الحقيقي للاسم هو العالم الرقمي ، والذي يمكن الناس من التفاغل معه في بيئة ثلاثية الأبعاد ، حيث يعتبر ميتافيرس العالم الافتراض في البيئة الواقعية للعالم وهو مستقبل الإنترنت الذي من الممكن أن يوجه الشركات مستقبلًا نحو الاسثمار في هذا المجال وتطويره ، ولذا يسأئل الكثير في هذه اللحظات عن الهدف من تغيير اسم فيسبوك إلى "ميتا"؟.

تعريف ميتافيرس

ميتافيرس Metaverse هو عالم افتراضي رقمي، يحاول مساعدة البشر الانخراط بعل تفاعلي في الحياة، على سبيبل المثال، إذا أردنا اليوم حضور اجتماع بالصوت والصورة، فمن خلال ميتافيرس يمكننا أن نحضه بتقنية ثلاثية الأبعاد تظهر في حركات الوجه واليدين، كما يوجد في الواقع، بل ستتمكن أيضًا من التّواجد في الأماكن التي تريدها باستخدام هذه التقنية.

مزايا ميتافيرس 2021 Metaverse

وفقًا لذلك ، يمكننا تعريف ميتافيرس Metaverse على أنه عالم جديد للإنترنت يتم الوصول إليه باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) ، وهي ثورة حقيقية في التكنولوجيا حيث يمكن استبدال الهواتف الذكية بالكامل بهذه التقنيات في المستقبل. هذا بالضبط ما اعتقده زوكربيرج عندما قال هذا عندما تعاون مع Ray Ban للكشف عن نظارات Facebook الجديدة.

من مبتكر مصطلح ميتافيرس

هو الروائي الأمريكي نيل ستيفنسون والتي سردها أثناء الحديث في روايته سنو كراش ، وهي تعتبر

ابتكر هذا المصطلح “الميتافيرس” الروائي الأمريكي نيل ستيفنسون في روايته “سنو كراش”، ويعتبر عملًا خيالًا علميًا يناقش فكرة لجوء الإنسان إلى العيش في عالم افتراضي مجسم.

يقول المحللون إنه إذا تحققت طموحات الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، Mark Zuckerberg ، فسوف نعيش ونعمل على ما يُعرف بمنصة "Metaverse" ، والتي من المحتمل أن تصبح أهم منصة تقنية منذ ظهور الإنترنت والويب.

سبب تغيير اسم فيسبوك إلى "ميتا"

بالنسبة لسبب تغيير اسم فيسبوك Facebook ، قال مؤسس الشركة زوكربيرغ  Zuckerberg ، إنه يريد إيجاد علامة تجارية جديدة والتركيز على ما يأتي إلى الإنترنت خارج وسائل التواصل الاجتماعي في المستقبل.

الميتافيرس في المستقبل كيف سيكون؟

المرحلة الحالية، التحضير للمستقبل من خلال التواصل مثل أفلام الخيال العلمي التي تعرض على التلفاز.

المرحلة القادمة فيما يخص الميتافيرس Metaverse هو استخدام  الهولوجرام والواقع المعزز لكي يستطيع أن يدرس ويتعلم ويلعب ويتسلى ويجتمع مع زملائه ومعارفه ويتسوق ويشاهد السينما وغيرها اونلاين باستخدام نظارة وادوات الواقع الافتراضي ضمن عالم Metaverse الافتراض البحت .

اقرأ ايضا: عطل جديد يضرب تطبيقي "فيسبوك" و"إنستغرام" في عدد من الدول