مجموعة "هاكرز" تنشر تفاصيل عن ضباط إسرائيليين وتهدد "غانتس" بأنه تحت المراقبة

مشاركة
هاكرز (أرشيف) هاكرز (أرشيف)
تل ابيب- دار الحياة 09:58 ص، 28 أكتوبر 2021

نشرت مجموعة "هاكرز" يعتقد أنها إيرانية، اليوم الخميس، تفاصيل دقيقة تتضمن أسماء وعناوين ورتب ووحدات مئات الجنود والضباط في جيش الإسرائيلي، بعد أن تمكنت من اختراق هواتفهم النقالة والبريد الإلكتروني الخاص بهم، حسبما كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن مجموعة "الهاكرز" التي تطلق على نفسها " Moses Staf"، كانت قد نشرت، الاثنين، صورًا شخصية لوزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، مع تهديد بأنه "تحت المراقبة".

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تناقش مع الإمارات والسعودية وقطر مجموعة من القضايا الاقتصادية

وسبق لتلك المجموعة، أن اخترقت شركات خاصة في إسرائيل ونشرت بيانات المئات من عملائها، كما نشرت، على موقعها في "الشبكة المظلمة" (Darknet)، وعلى إحدى مجموعات "تيليغرام" ملفات تحتوي على التفاصيل الكاملة لوحدة قتالية في جيش الإسرائيلي، بما في ذلك أسماء الجنود ورتبهم وتدريباتهم.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن بعض الملفات التي نشرتها المجموعة ذاتها تحتوي على قائمة كاملة بالجنود الاحتياط في الوحدات العسكرية، وهي تتضمن أسماء الجنود ورتبهم وأرقام هواتفهم الشخصية.

وحذرت مجموعة "الهاكرز" التي ما زالت مجهولة المصدر، الوزير الإسرائيلي، غانتس، بنشر معلومات سرية عنه، وقالت: "لدينا وثائق سرية تخص وزارة الدفاع وبني غانتس. لدينا أخبار وتقارير وخرائط عملياتية ومعلومات عن إمكانات الوحدات والقوات ورسائل. سننشر هذه المعلومات لإبلاغ العالم كله بجرائمك".

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت، في أوقات سابقة، أن إسرائيل تعرضت أكثر من مرة لهجوم من مجموعات قراصنة يعتقد أنها إيرانية، وتخترق أجهزة حواسيب حكومية، وهواتف لوزراء وغيره.  

اقرأ ايضا: واشنطن: حل قضية الصحراء لن يكون إلا تحت السيادة المغربية