ابنة سعد الجبري تكشف سبب إصرار ولي العهد بن سلمان لاعتقال والدها

مشاركة
سعد الجبري مع ابنته حصة سعد الجبري مع ابنته حصة
وكالات- دار الحياة 08:47 ص، 28 أكتوبر 2021

أكدت  حصة الجبري، ابنه مسؤول الاستخبارات السعودية السابق، سعد الجبري، اليوم الخميس، أن السبب الرئيسي لاعتقال أفراد عائلتها في المملكة العربية السعودية هو استدراج والدها إلى المملكة لأن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، "يخاف" من المعلومات التي يمتلكها الجبري عنه، حسب قولها.

وقالت حصة الجبري: إن "ممثلين عن الحكومة السعودية حاولوا استدراجها إلى القنصلية نفسها التي قُتل فيها جمال خاشقجي بإسطنبول، في إطار سلسلة من التهديدات لها ولعائلتها".

اقرأ ايضا: صور .. تفاصيل قصة انقذوا طيف الحارثي التي تتعرض للتحرش والتعنيف من والدها .. من هي طيف الحارثي

وأضافت أن المملكة حاولت دفعها إلى الذهاب إلى "القنصلية السعودية في إسطنبول"، وتابعت: "حمداً لله أنني لم أذهب وإلا لأصبح أبنائي دون أم وأب".

وأشارت إلى أن بن سلمان "يخشى ما يعرفه والدها"، وإن المعلومات التي يملكها والدها قد تشكل حاجزاً بين بن سلمان والعرش.
وكان سعد الجبري، الذي شغل مستشاراً لولي العهد السابق محمد بن نايف، قد صرح لوسائل إعلام أمريكية، الأحد، كشف من خلالها، أن ولي العهد بن سلمان خطط في عام 2017 لقتل الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز، بالإضافة إلى أنه هدده بالقتل.

وقال الجبري، الذي يقيم في العاصمة الامريكية واشنطن: إن "بن سلمان اعتقل دون وجه حق، اثنين من أبنائه، سارة وعمر، في السعودية"، وفق زعمه.

وذكر أن "ولي العهد السعودي بن سلمان أرسل مجموعة من القَتلة لاستهدافه في كندا حيث يعيش هو وابنته، وأن السلطات في مطار أوتاوا الدولي اعترضت هؤلاء الرجال المتورطين ورحّلتهم".

ورد مسؤولين سعوديون، على تصريحات المسؤول الأمني السعودي الهارب، الجبري، بنفي مزاعمه، وكانت قد وجهت إليه العديد من الاتهامات منها: فساد، غسيل أموال، وخيانة الأمانة.

اقرأ ايضا: فيديو تفاصيل استجداء اميرة الناصر بـالأمير محمد بن سلمان .. بابا سلمان

المصدر- CNN