الفريق أسامة عسكر من حماية المجرى الملاحي لقناة السويس إلى رئاسة أركان القوات المسلحة المصرية

مشاركة
الفريق أسامة عسكر الفريق أسامة عسكر
القاهرة- دار الحياة 06:03 م، 27 أكتوبر 2021

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر، اليوم الأربعاء، قرارًا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر، رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.
وأضاف المتحدث - في بيان على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي - أن الرئيس المصري عين الفريق محمد فريد حجازي مستشارًا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة.
الجدير بالذكر أن الفريق الشهير بـ"أسامة عسكر" تخرج من الكلية الحربية المصرية، وهو من مواليد محافظة الدقهلية، عام 1958، وتخرج في الدفعة 70 حربية، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كما حصل على جميع الفرق الحتمية بسلاح المشاة، وفي 2009، ترقى في إلى رتبة لواء، كما سبق له وأن تولى العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس أركان الجيش الثالث الميداني، وقائد الجيش الثالث الميداني في عام 2012.
وشغل الفريق أسامة عسكر منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومن قبلها كان قائدًا لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، وتدرج بالمنصاب حتى تم اختياره ليكون رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد، خلفًا للفريق محمد فريد حجازي.
ومن أشهر مواقفه في السيطرة على الإرهاب الداخلي، كان إطلاقه لمبادرة لجمع السلاح غير المرخص من أهالي سيناء، والتي تمكن من تحقيقها بنجاح، إذ حصل على مئات من الأسلحة التي جمعها من مشايخ وعواقل سيناء، إضافة إلى حرصه الدائم على حماية المجرى الملاحي لقناة السويس.

اقرأ ايضا: "الأوقاف المصرية" تعلن الانتهاء قريبًا من ترجمة القرآن الكريم إلى العبرية