ننشر تفاصيل الاجتماع المغربي الإسرائيلي لبحث فرص الاستثمار بين البلدين

مشاركة
أرشيفية أرشيفية
وكالات- دار الحياة 07:46 م، 26 أكتوبر 2021

بحث الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال اجتماع، اليوم الثلاثاء، عبر البث المباشر، مع أرباب العمل الإسرائيليين "IEBO" فرص التجارة والاستثمار في إسرائيل.

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي، يهودا لانكري: إن الاجتماع تناول فرص الاستثمار بين البلدين بعد استعادة العلاقات الدبلوماسية، كما قدم ممثلون عن أرباب العمل الإسرائيليين عرضا حول واقع الاقتصاد الإسرائيلي، متفاعلين مع تساؤلات رجال الأعمال المغاربة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قد شرع ربط علاقاته مع إسرائيل رسميا شهر مارس/آذار المنصرم، حيث وقع على اتفاقية شراكة استراتيجية مع نظيره الإسرائيلي، لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ووقع رئيس الحكومة المغربية السابق سعد الدين العثماني، في ديسمبر/كانون الأول، الماضي “إعلانا مشتركا” حول العلاقات بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط، تلته زيارة عدد من المسؤولين الإسرائيليين آخرهم وزير الخارجية يائير لابيد، وقعت خلال هذه الزيارات عدد من الاتفاقيات، وأعلن عن توقيع المزيد منها في وقت قريب.

ويشار إلى أن المغرب استأنف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل في 10 من ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بعد توقفها عام 2000.