الطيران المدني الكويتي: سنصبح مركز ترانزيت عالمي بحلول 2024

مشاركة
مطار الكويت مطار الكويت
الكويت-دار الحياة 03:19 م، 26 أكتوبر 2021

كشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، يوسف الفوزان، عن جاهزية مطار الكويت للتشغيل الكلي بنسبة 100 في المئة، مشيرًا إلى أن بلاده ستتحول لمركز ترانزيت عالمي يربط بين الشرق والغرب.

وقال الفوزان - خلال حديثه لصحيفة "الأنباء" المحلية - : "إن مطار الكويت يعتبر البوابة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للبلاد، مؤكدًا انتهاء جائحة كورونا، وعودة الحياة لطبيعتها وفتح الأجواء بشكل كلي".

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الكويتي: القمة الخليجية المقبلة ستكون "مفصلية" وناجحة

وأوضح الفوزان أن المطار جاهز للتشغيل الكلي بنسبة 100 في المئة، إذ أن مطار "تي2" سيشكل نقلة نوعية وسيكون أحدث مطار بالشرق الأوسط، بطاقة استيعابية تقدر بنحو 25 مليون راكب سنويًا، وسعة 77 طائرة، ولا زال المشروع قيد الانشاء حاليًا.

وأردف قائلاً: "ليس هناك شك بأن ذلك سيجعل الكويت مركزًا عالميًا للترانزيت، بسبب موقعها الجغرافي، الذي يصل بين الغرب والشرق، وحسب الجدول الزمني المحدد، فسيتم الانتهاء من هذا المشروع عام 2024، بالإضافة لمشروع المدرج الثالث الذي سيكون بطول 4.5 كم".

وفي غضون ذلك، صرحت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتورة رنا الفارس بأن المشروع يهدف للحصول على التصنيف الذهبي "مبنى أخضر" صديق للبيئة وشهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة عالمياً، لكي يصنف ضمن المباني المستدامة الأفضل على مستوى العالم، مشيرة إلى أنهم يسعون من خلال هذا المشروع على مستوى الخدمة "A" من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

اقرأ ايضا: مقربون من بايدن يكشفون موقفه من الترشح في انتخابات الرئاسة 2024