أمير قطر يفتتح أول مجلس شورى منتخب في البلاد

مشاركة
خلال كلمة أمير قطر بافتتاح أولى جلسات مجلس الشورى خلال كلمة أمير قطر بافتتاح أولى جلسات مجلس الشورى
الدوحة-دار الحياة 02:01 م، 26 أكتوبر 2021

قال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن بلاده تدرك مكانة وأهمية اللحظة التاريخية التي اكتملت بها المؤسسات التي نص عليها دستور البلاد، مؤكدًا أنه لم ولن يسمح بالقبلية والعصبيات البغيضة.

وجاءت تصريحات آل ثاني، خلال كلمته التي ألقاها صباح اليوم الثلاثاء، أثناء افتتاح الفصل التشريعي الأول لمجلس الشورى، والذي تم انتخابه في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لأول مرة في تاريخ قطر.

اقرأ ايضا: الرئيس اليمني يُعين أول سفير لدى قطر منذ الأزمة الخليجية

وأكد أمير دولة قطر على أن المواطنة ليست مسألة قانونية وحقوقية فقط، بل إنها مسألة واجبات كذلك، ويمكن للقبلية والعصبيات البغيضة على اختلاف أنواعها أن تستخدم للهدم، ولن نسمح بذلك قط.

وأوضح الشيخ تميم أن بلاده ماضية قدمًا في جهودها من أجل تحقيق رؤية 2030، مشيرًا إلى أن إعداد الاستراتيجية الوطنية الثالثة يتطلب تقييمًا للمرحلة السابقة.

وحول مجلس التعاون الخليجي، أشار الشيخ تميم إلى أن علاقات الأخوة والجغرافيا والتاريخ، تجبرنا على الحفاظ على مجلس التعاون الخليجي، وقد حرصنا على تجاوز جميع الخلافات بالحوار، وها نحن نسعى لترسيخ الوفاق الذي تم تحقيقه خلال قمة العلا.

وفاز حسن بن عبد الله الغانم المعاضيد، برئاسة مجلس الشورى بـ 37 صوتًا، فيما فازت حمدة بنت حسن السليطي، بمنصب نائب الرئيس بـ 27 صوتًا.

وتهدف رؤية قطر الوطنية 2030، لتحويل دولة قطر إلى دولة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة، وتأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلاً بعد جيل.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: أثارت ضجة عارمة.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات