"حماس": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة بشعة بحق المقبرة اليوسفية بالقدس

مشاركة
آليات إسرائيلية تستأنف عمليات التجريف في المقبرة اليوسفية بمدينة القدس آليات إسرائيلية تستأنف عمليات التجريف في المقبرة اليوسفية بمدينة القدس
القدس الشريف- دار الحياة 06:04 م، 25 أكتوبر 2021

أكد الناطق باسم حركة "حماس" في القدس، محمد حمادة، اليوم الاثنين، أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على حرمات المقابر تحديدًا في المقبرة اليوسفية هي "جريمة بشعة تأتي ضمن سلسلة الجرائم ضد مقابر القدس والتي تشمل تجريف القبور ونبشها، وإقامة حدائق يهودية، إضافة إلى عمليات تزييف وإنشاء مقابر يهودية وهمية لا أساس لها".

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، في تصريح صحفي، إن "هذه الجريمة الصهيونية دليل صارخ على وحشية الاحتلال الذي طالت اعتداءاته على الأحياء والأموات من أبناء الشعب الفلسطيني، في سبيل تهويد القدس والسيطرة على المسجد الأقصى المبارك".

اقرأ ايضا: سبب وفاة القيادي في حماس عبد السلام صيام وموعد الدفن والجنازة

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض في وجه الاحتلال ردًا على التغول المتزايد ضد القدس والأقصى، مطالبًا أبناء القدس إلى الاحتشاد عند المقبرة اليوسفية لمجابهة التجريف، وردع الاحتلال عن مواصلة جريمته.

كما ودعا حمادة، الفلسطينيين إلى مساندة أهالي حي بطن الهوى في وجه المخطط الصهيوني الرامي إلى تهجيرهم واقتلاعهم من بيوتهم.

اقرأ ايضا: حماس لـ"دار الحياة": عملية القدس نقلت صورة الفلسطينيين الحقيقية بأن المقاومة مستمرة ضد الاحتلال

يُشار إلى أن الجيش الإسرائيلي، استأنف، اليوم، عمليات التجريف في المقبرة اليوسفية بمدينة القدس، تحت حجج واهية لا أساس لها من الصحة، ورغم اعتراض الأهالي لتلك الاعتداءات.