إيران: تخصيص 1.5 مليار دولار لصد الأعمال العدائية..ونحذر إسرائيل من مغبة ذلك

مشاركة
أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني
طهران- دار الحياة 03:57 م، 25 أكتوبر 2021

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الإثنين، إن بلاده خصصت ميزانية 1.5 مليار دولار للأعمال الهجومية ضد إيران، محذرًا إسرائيل من مغبة مهاجمة برنامجها النووي، برد مدمر يلحق بها أضرارًا تكلِفها ترليونات الدولارات.

الجدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على اعتماد حزمة مالية مقدارها نحو 5 مليارات شاقل (1.5 مليار دولار)؛ لاستخدامها في تعزيز قدرات الجيش، بهدف تنفيذ هجوم محتمل على منشآت نووية إيرانية، بحسب القناة الإسرائيلية (12).

اقرأ ايضا: إيران: اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في أصفهان وسط البلاد

وقال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست؛ لتبرير زيادة الميزانية التي طلبتها الحكومة للجيش، إن الأموال الإضافية ضرورية للاستعداد لضربة محتملة على برنامج إيران النووي.

وأضاف غانتس: "نرى أن إيران تتقدم نحو مستوى التخصيب الذي سيسمح لها، عندما ترغب، بأن تصبح دولة نووية – ونحن نبذل قصارى جهدنا لمنع ذلك".

اقرأ ايضا: واشنطن تضغط لوقف الأعمال القتالية في إثيوبيا دون شروط

وتابع: "سوف نستثمر في قدراتنا الهجومية والدفاعية، ونحسن تفوقنا التكنولوجي، ونعجل جهودنا من أجل ضمان أنه - على الرغم من حقيقة أن إيران هي في المقام الأول تحد عالمي وإقليمي - فإن إسرائيل ستمتلك دائمًا القدرة على الدفاع عن مواطنيها بقواتها الخاصة".