3 حيل لاكتشاف كاميرات التجسس داخل غرفتك الفندقية

مشاركة
كاميرا تجسس كاميرا تجسس
وكالات- دار الحياة 12:59 م، 25 أكتوبر 2021

في ظل ما يشهده العصر الحالي من تطور تكنولوجي عال المستوى، يبحث الكثيرون عن طرق لكشف حيل التجسس داخل الغرف الفندفية، ومن أبرز تلك الوسائل التطبيقات المتوفرة على الهواتف المتحركة أو عن طريق البحث يديوياً في أماكن معينة داخل الغرفة.

وهناك طرق تقليدية وأخرى بالاعتماد على أدوات التقنية، ومن أبرز الطرق العادية التى يمكن متابعتها عند الوصول إلى الغرفة أو الفندق الذي تم تأجيره عبر الإنترنت هو البحث في غرفة المعيشة وتحديدًا عند مروحة السقف أو مستشعر الدخّان أو ما شابه، وذلك لأن الموضع الرئيسي لهذه الأجهزة هو الموضع المقابل للشخص والذى يتمكن من كشفه بشكل كاف

ويمكن لهذه الكاميرات الصغيرة أن تختبئ بسهولة في التماثيل الموجودة لديكور الغرفة أو داخل إطارات اللوحات أو حتى أسفل الأرفف، ويجب على المستخدم أن يبحث أيضًا عن أي شيء موضوع في مكان غريب أو أي منافذ غريبة داخل الحائط، وتغطية أي جهاز مشكوك فيه بعد فصله بقطعة قماش.

أما عن الطرق الحديثة لاكتشاف حيل التجسس فمن خلال تقنيات الموبايل أو غيرها، حيث يمكن استخدامها في التعرف على أماكن وضعها ليلا أثناء غلق الضوء وأبرز الطرق هي :

 تطبيق " Fing" لمعرفة جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي-فاي، وذلك لأن كاميرات التجسس عادة ما تكون متصلة بالإنترنت لرفع وتخزين المحتوى، وكل ما يحتاجه الشخص هو توجيه الهاتف اتجاه المكان الذي يشك في وجود أجهزة تصوير فيه " كاميرا التجسس" وفى حالة وجودها ستظهر مباشرة على تطبيق الهاتف، خاصة أن كاميرا الهواتف تستطيع رؤية الأشعة تحت الحمراء ليلا.

ومن الطرق أيضا  شراء جهاز كاشف إشارة RF وهو متوفر بصورة كبيرة، ثم نقوم بمسح الغرفة باستخدامه وهو من أفضل الطرق  لاكتشاف الكاميرا الخفية خاصة إذا كنت شخصا يتنقل معظم الوقت.

كما يمكن تنزيل تطبيق لمسح أي جهاز للتسجيل بالغرفة هناك تطبيقات يمكن تنزيلها تقوم بالبحث عن الترددات التي تستخدمها أجهزة التسجيل. Detectify و Radarbot وتقوم بالعثور على الكاميرات الخفية السرية بالقرب منك مجانا.

ويميل مسؤولو الغرف الفندقية أو مؤجري المنازل والغرف عبر خدمات مثل Airbnb وغيرها لاستخدامها لتسجيل كل ما يحدث داخل المكان، وهو ما يعرض خصوصية وأمان المستخدم للخطر.