آلاف السودانيين يخرجون للشوارع تنديدًا بالاعتقالات التي طالت وزراء وسياسيين

مشاركة
تظاهرات السودان تظاهرات السودان
الخرطوم- دار الحياة 12:08 م، 25 أكتوبر 2021

تظاهر الآلاف من السودانيين في لشوارع العاصمة الخرطوم، اليوم الاثنين، استنكارًا وتنديدًا بالاعتقالات التي طالت رئيس الحكومة عبد الله حمود ووزراء بالحكومة الانتقالية في البلاد، وكذلك قيادات سياسية من قوى إعلان الحرية والتغيير.

ونشر ناشطون سودانيون مقاطع فيديو عبر البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي لخروج المتظاهرين السودانيين إلى الشوارع والميادين في العاصمة احتجاجًا على ما أسموه الانقلاب العسكري.
وأضرم المتظاهرون النيران في إطارات السيارات لقطع الطرق الرئيسية، للحيلولة دون تمكن قوى الأمن السودانية من تفريق المحتجين والحشود من الشعب.

اقرأ ايضا: الأردن: من المستحيل استمرار غياب الأفق السياسي وتفاقم التحديات الاقتصادية التي تواجه الفلسطينيين

وردد المحتجون هتافات : "لن يحكمنا البرهان" و"بالروح بالدم.. نفديك يا سودان".

وشهدت العاصمة السودانية، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات مكثفة وواسعة طالت العديد من الوزراء في الحكومة الانتقالية على رأسهم رئيس الوزراء، وقادة من قوى إعلان الحرية والتغيير المكون المدني للائتلاف الحاكم.

وجاءت تلك التطورات والأحداث في السودان بعد ساعات قليلة من إعلان المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي "جيفري فيلتمان" عن تفاؤله الكبير بوجود مخرج من أجل إنهاء الأزمة الحالية في البلاد، عقب لقائه رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك في العاصمة الخرطوم.

الجدير بالذكر، أن السودان يعيش منذ 21 أغسطس (آب) من عام 2019، فترة انتقالية تستمر نحو 53 شهرًا تنتهي بإجراء الانتخابات في مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع مجلس الوزراء اتفاق سلام.