مصادر: تطورات مهمة وإيجابية في مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس برعاية مصر

مشاركة
صورة للجندي الإسرائيلي شاؤول آرون المعتقل عند "حماس" (أرشيف) صورة للجندي الإسرائيلي شاؤول آرون المعتقل عند "حماس" (أرشيف)
القاهرة- دار الحياة 07:50 م، 23 أكتوبر 2021

قالت مصادر مصرية إن تطورات جديدة طرأت على المفاوضات السرية القائمة بين إسرائيل وحركة "حماس" في العاصمة المصرية القاهرة، بشأن إتمام صفقة تبادل أسرى جديدة، وصفت بـ"المهمة جدًا والإيجابية".

وأضافت المصادر- التي رفضت الكشف عن هويتها، بحسب وسائل إعلام عالمية: أن المصريين أنجزوا العديد من النقاط المتعلقة بصفقة تبادل الأسرى، مشيرةً إلى أنهم تلقوا ضمانات رسمية وواضحة من حماس وإسرائيل تتعلق بالخطوط العريضة للصفقة.

اقرأ ايضا: مسؤول أممي يحذر من انعكاس بناء الاستيطان على جدية المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

وأشارت إلى أن القاهرة قد أنجزت من التفاهمات حول عقد الصفقة أكثر من 70%،  والباقي قد يكون متعلقًا بتفاصيل الزمان والمكان والضمانات والأمور اللوجستية الأخرى.

من جهته، وصف القيادي في حركة حماس، حسن يوسف، تلك المفاوضات بأنها "سرية للغاية"، قائلاً إن "صفقة تبادل أسرى بات إنجازها قريب جدًا، وستكون فيها مفاجئات هامة، ستبلي طموحات أسرانا داخل السجون الإسرائيلية".

الجدير بالذكر، أن حركة "حماس" وإسرائيل تجريان مفاوضات مكثفة حول عقد صفقة تبادل أسرى، برعاية مصرية، في القاهرة.

اقرأ ايضا: مواجهات بين طلاب بجنوب نابلس وشرطة الاحتلال بعد محاولة المستوطنين اقتحام قريتهم

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لـ"حماس" قد أعلنت في حرب عام 2014، أنها أسرت جنديين إسرائيليين، عقب الاجتياح البري الإسرائيلي المحدود للمناطق الشرقية من قطاع غزة.