سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي وموعد الدفن والجنازة في تونس .. ويكيبيديا

مشاركة
سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي وموعد الدفن والجنازة في تونس .. ويكيبيديا سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي وموعد الدفن والجنازة في تونس .. ويكيبيديا
05:48 م، 23 أكتوبر 2021

سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي وموعد الدفن ويكيبيديا ، إذ أعلنت وسائل إعلام تونسية في خبر رسمي  اليوم السبت الموافق 23-10-2021 ، عن وفاة وزير الهرماسي عن عمر يناهز 83 عامًا ، فيما عمت أجواء من الحزن والغم على افراد عائلته واصدقاءه ، فريق دار الحياة وضع لكم في هذه المقالة طبيعة المرض الذي الم به وموعد تشييع الجنازة .

ولقد وضعنا لكم سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي وموعد الدفن ويكيبيديا بعدما رصدنا عمليات بحث واسعة من قبل الجمهور في تونس والدول العربية على محرك جوجل بالإنترنت ، وهو على النحو التالي: -

اقرأ ايضا: تونس تسجل أول إصابة بمتحور "كورونا" الجديد "أوميكرون"

سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي

فريق الموقع وضع لكم سبب وفاة عبد الباقي الهرماسي حيث توفي اليوم جراء اصابته بمرض عضال الم به قبل سنوات ، وكان يتلقى العلاج في احدى المستشفيات في تونس .

موعد الدفن عبد الباقي الهرماسي

وحول موعد الدفن وزير وزارة الشؤون الثقافية الأسبق الدكتور عبد الباقي الهرماسي ، فمن المقرر ان يتم تشييع جنازته بعد الصلاة عليه خلال الساعات المقبلة إلى أن يواري جثمانه الطاهر إلى احد المقابر .

حساب حمزة كتب عبر حسابه على تويتر قائلاً: "تغمده تعالى بواسع رحمته ورزق أهله و ذويه جميل الصبر والسلوان".

السيرة الذاتية عبد الباقي الهرماسي ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم السيرة الذاتية عن الوزير التونسي عبد الباقي الهرماسي وهو من مواليد 27 ديسمبر 1937 في مدينة فريانة .

ويعد أستاذ علم الاجتماع في تونس ووزير الثقافة السابق عبد الباقي الهرماسي بين عامي (1996 - 2004)، قبل تعيينه وزيرا للشئون الخارجية .

عبد الباقي الهرماسي مسيرته العلمية

ونستكمل معكم في هذه المقالة حول المسيرة العلمية للدكتور عبد الباقي الهرماسي إذ حصل على شهادة البكالوريوس في معهد كارنو ثم على الاجازة في الفلسفة في عام 1959.

وقد حصل الدكتور التونسي على شهادة البكالوريوس من جامعة السوربون في باريس عام 1962 فدكتوراة من جامعة كاليفورنيا، بيركلي عام 1971.

وما بين عامي (1970 - 1992) قد قام للدكتور عبد الباقي الهرماسي بالتدريس في جامعة تونس وبيركلي في أمريكا ، وعلى إثرها عين الوزير التونسي بعدها سفيرا لتونس لدى اليونسكو.

اقرأ ايضا: من هو عبد الوهاب المرزوق سبب الاستقالة من المشروعات السياحية في الكويت