نصر الله يحذر إسرائيل من المساس بنفط وغاز لبنان: "سنتصرف"

مشاركة
حسن نصر الله حسن نصر الله
بيروت-دار الحياة 09:55 ص، 23 أكتوبر 2021

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أمس الجمعة، أن المقاومة جاهزة للدفاع عن لبنان ونفطه وغازه من الأطماع الإسرائيلية.

وقال نصر الله، خلال حديثه في ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية، إن حزب الله لا يريد التدخل في ملف الترسيم مع إسرائيل، ويرفض التعبير عن موقفه في هذا الشأن، بحسب قناة الميادين.

اقرأ ايضا: واشنطن: على مجلس الأمن الوقوف ضد النووي الإيراني وإرهاب حزب الله وحماس بدلًا من التركيز على فلسطين

وشدد على أن قدرة المقاومة في لبنان تم إعدادها للدفاع عن البلاد ونفطها وغازها من الأطماع الإسرائيلية، موجها تحذيرا إلى تل أبيب، بعدم التصرف كما تشاء في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان، قبل الانتهاء من حسم هذا النزاع، وإلا فإن إسرائيل خاطئة.

وأضاف أنه في حال وقع النفط والغاز في لبنان بدائرة الخطر، فإن المقاومة ستتصرف، مؤكدًا أنها قادرة على أن تتصرف على هذا الأساس.

وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، السبت الماضي، عن توجيه رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، طالبت فيها بالتأكد من عدم قيام إسرائيل بأي عمليات تنقيب في المناطق البحرية المتنازع عليها بين البلدين.

ويتهم رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، إسرائيل بنقض اتفاق الإطار الخاص بترسيم الحدود البحرية بين البلدين، بعد قيامها بالتحضير للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة بحرية متنازع عليها.

اقرأ ايضا: وزير الصحة الجنوب إفريقي يحذر: متحور "كورونا" المكتشف أشد عدوى

 يذكر أن  إسرائيل ولبنان تجريان منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، محادثات بوساطة أمريكية لحل قضية المناطق المتنازع عليها.