واشنطن: نرحب بالحكومة التونسية الجديدة..ونتطلع للعودة إلى النظام الدستوري

مشاركة
يائيل لمبرت وعثمان الجرندي يائيل لمبرت وعثمان الجرندي
واشنطن-دار الحياة 05:47 م، 22 أكتوبر 2021

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت، رحبت خلال لقائها مع وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، بالحكومة التونسية المؤلفة حديثًا، وأعادت التأكيد على تطلع واشنطن إلى إنشاء عملية شاملة على نطاق واسع تتيح العودة السريعة للنظام الدستوري. 

وأضافت الوزارة - في بيان، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أن لمبرت ناقشت، خلال زيارتها إلى تونس وليبيا في الفترة من 19 إلى 21 تشرين الأول/أكتوبر، قضية ليبيا وقضايا إقليمية أخرى، كما اجتمعت بممثلين شباب من المجتمع المدني التونسي ورائدات أعمال يلعبن دورًا رئيسيًا في مستقبل تونس الاقتصادي.

اقرأ ايضا: واشنطن: وفد أمريكي يلتقي ممثلين عن حركة طالبان بالدوحة

وكانت رحلة لمبرت في ليبيا برفقة المبعوث الأمريكي الخاص والسفير لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وقد مثلت لمبرت الولايات المتحدة في مؤتمر دعم استقرار ليبيا في طرابلس.

اقرأ ايضا: وفاة الفتاة التونسية كريمة الرايس خلال عملية تجميل شفط دهون .. خطأ طبي

وأوضحت الوزارة أن لمبرت شاركت أيضًا في اجتماعات ثنائية مع مسؤولين ليبيين كبار، بمن فيهم رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ومجموعة من الوفود الأجنبية الأخرى إلى المؤتمر، مؤكدة على أهمية الجهود التي تبذلها ليبيا للتحضير لانتخابات وطنية حرة ونزيهة في كانون الأول/ديسمبر والدعم الأمريكي لانسحاب كافة القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة من ليبيا.