جعجع: يجب على المحكمة العسكرية اللبنانية الاستماع لإفادة نصر الله أولًا

مشاركة
سمير جعجع سمير جعجع
بيروت-دار الحياة 11:39 ص، 22 أكتوبر 2021

أفاد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بأنه في حال صح طلب الاستماع لإفادته من قبل المحكمة العسكرية في أحداث الطيونة في العاصمة اللبنانية بيروت، فإن ذلك يحتم عليها الاستماع إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبله.

وأضاف جعجع - خلال مقابلة تلفزيونية على قناة "أم تي في" اللبنانية - : "حتى اللحظة لم أُبلغ بأي أمر، وإن أبلغت نجلب الرد القانوني اللازم، متسائلاً ألا يفترض على المفوض الحكومي لدى المحكمة العسكرية أن ينتظر التحقيقات حتى يتحرك، على ضوء ماذا يتم طلب الاستماع لي إذا صح؟، وعلى أرض الواقع لا شيء يُدين سمير جعجع".

اقرأ ايضا: واشنطن: على مجلس الأمن الوقوف ضد النووي الإيراني وإرهاب حزب الله وحماس بدلًا من التركيز على فلسطين

وأعلنت وسائل إعلامية، أمس الخميس، أن المحكمة العسكرية اللبنانية طلبت الاستماع إلى جعجع على خلفية الاشتباكات العنيفة والدامية التي وقعت مؤخرًا في العاصمة بيروت وأسفرت عن إصابات وقتلى، عقب اعترافات الموقوفين على ذمة القضية.

واندلعت قبل أسبوع اشتباكات عنيفة في شارع الطيونة الواقع بين منطقتي الشياح ذات الأغلبية الشيعية، وعين الرمانة بدارو ذات الأغلبية المسيحية أسفرت عن سبعة قتلى وعشرات الإصابات، حيث بدأت الأحداث بإطلاق النيران الكثيفة خلال تظاهرة نظمها مؤيدون لجماعة "حزب الله" وحركة "أمل" الشيعيتان استنكاراً لقرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار.

وبعد الأحداث والاشتباكات العنيفة التي استمرت ما يقارب 5 ساعات، وجّه مسؤولون في حركة أمل و"حزب الله" اتهامات لحزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع بتنفيذ كمين مسلح ضد المحتجين الداعمين للحركتين، وهو ما نفاه الأخير.

فيما اعتبر جعجع أن حزب الله بأعماله هو أكبر تهديد لكافة اللبنانيين، قائلاً: "إنني أستنتج من رفض حزب الله من كل المطروح أن له علاقة بانفجار مرفأ بيروت".

ووجه نصر الله انتقادات قوية ولاذعة للمحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، حيث اتهمه بالانحياز وتسييس الملف، مطالبًا بقاض شفاف وصادق لاستكمال التحقيق في الحادثة والقضية.

اقرأ ايضا: حزب الله: قرار تصنيف بريطانيا "حماس" كمنظمة "إرهابية" ظالم ومنحاز للعدو الصهيوني