تحالف دعم الشرعية في اليمن ينفذ عملية واسعة ضد "الحوثيين" في صنعاء

مشاركة
العميد الركن تركي المالكي العميد الركن تركي المالكي
الرياض- دار الحياة 11:19 م، 21 أكتوبر 2021

نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عملية عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، لردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية التي تنفذها جماعة أنصار الله "الحوثية"، وذلك على اعتبار أن تلك الأهداف خط أحمر بالنسبة لقيادة التحالف.

وتوعد تحالف دعم الشرعية، بأنه سيضرب "بيد من حديد، جماعة الحوثي، وذلك في إطار القانون الدولي الإنساني".

اقرأ ايضا: التحالف العربي: تدمير ورش للطائرات المُسيرة ومخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء

وقال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، إن قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية بالعاصمة صنعاء استجابةً للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشآت المدنية بالمملكة.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل "الميليشيا الحوثية" المدعومة من إيران.

وأكد العميد الركن أن ضبط النفس جاء بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

وأوضح المالكي، أن العميلة العسكرية في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، كما وأخذت قيادة التحالف بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

اقرأ ايضا: التحالف العربي ينفذ ضربات جوية لمواقع إطلاق الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين بصنعاء

وحذر، الحوثيين من مواصلة استهداف الأعيان المدنية والبنية التحتية، قائلاً: "على الميليشيا الاستعداد لما هو أوسع وأشمل وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".