مريض نفسي أم إرهابي؟..قلق في مصر بعد محاولة شخص تحطيم كباش ميدان التحرير (فيديو)

مشاركة
ميدان التحرير ميدان التحرير
القاهرة- دار الحياة 11:09 م، 21 أكتوبر 2021

حاول شخص الصعود إلى مسلة ميدان التحرير في مصر، وتحطيم الكباش الأثرية المصرية القديمة التي تتوسط ميدان التحرير، إلا أن الأمن المكلف بتأمين ميدان التحرير ألقى القبض على المتهم أثناء تلك المحاولة بواسطة "شاكوش"، وتم اقتياده إلى قسم النيل.

وأثبتت التحريات وجود آثار ضربة من "شاكوش" في أحد الكباش، حيث أصابت أسفل أنف أحد الكباش، مضيفة أنه بمناقشة المتهم واستجوابه لم يعلق على الواقعة، وظهرت عليه علامات الاضطراب النفسي، وكان يهذي بكلمات غير مفهومة حول قيامه بتكسير الآثار.

اقرأ ايضا: مصر تقرر إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا بسبب متحور "أوميكرون"

من جهتها، قررت النيابة العامة التحفظ على الآلة الحديدية المستخدمة في الواقعة، مع احتجازه لمدة 24 ساعة؛ لحين الانتهاء من تحريات المباحث، كما أمرت بعرض المتهم على الطب النفسي؛ للكشف عن مدى سلامة قواه العقلية وإعداد تقرير حول حالته الصحية لاستكمال التحقيقات.

بدورها، قالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار المصرية، إن إدارة الترميم بالوزارة قررت إجراء عملية ترميم شاملة لجميع كباش ميدان التحرير بعد تعرضها لمحاولة تحطيم.

وأضافت المصادر أنه سيتم ترميم مسلة رمسيس الثاني التي تتوسط الميدان، بعد تعرض أحد الكباش لمحاولة تحطيم من قبل أحد الأشخاص المجهولين.

وأشارت إلى أن ترميم الكباش جاء رد فعل طبيعي على ما حدث، خاصة أن هذا الترميم الدوري يحدث كل 6 أشهر وكان موعد إجرائه بعد أسبوعين فقط، مؤكدا أن الأثر لم يتعرض لضرر.

اقرأ ايضا: مصر وإسرائيل توقعان اتفاقية تفاهم حول إمدادات الغاز