بوتين: أدعو الأحزاب اللبنانية إلى حل الخلافات بالحوار..وحزب الله قوة سياسية كبيرة

مشاركة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو- دار الحياة 09:40 م، 21 أكتوبر 2021

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، جميع الأحزاب اللبنانية إلى حل الخلافات عبر الحوار دون إراقة للدماء، وذلك في أعقاب تداعيات أحداث الطيونة في بيروت، الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن "حزب الله" قوة سياسية كبيرة في لبنان.

وأوضح الرئيس الروسي، خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى "فالداي"، أنه "يوجد مواقف مختلفة تتبناها الدول تجاه حزب الله الذي يمثل قوة سياسية كبيرة في لبنان"، مشيرًا إلى أن موسكو "لديها اتصال مع كل الأطراف اللبنانية السياسية".

اقرأ ايضا: اتفاق بريطاني إسرائيلي للحيلولة دون أن تصبح إيران "قوة نووية"

وشدّد على أن موسكو ستتواصل مع الأطراف اللبنانية السياسية إلى التسوية دون إراقة للدماء، قائلاً: "لا أحد يصب إرقاء الدماء في مصلحته، خاصة أن الأوضاع في الشرق الأوسط على حافة التوتر الدائم في الآونة الأخيرة".

وجدد الرئيس الروسي، تعازيه للشعب اللبناني عن ضحايا مرفأ بيروت، جراء انفجار حاويات تحتوي على نترات الأمونيوم كانت تتواجد في المرفأ.

وحول مساعدة روسيا في التحقيق، قال بوتين: "لا أفهم بصراحة كيف يمكن أن تساعد أي صور ملتقطة بالأقمار الصناعية في حال وجودها لدينا أصلاً".

ووعد بتوتين، الجهات اللبنانية القائمة على التحقيق في انفجار مرفأ بيروت بدراسة موضوع الصور الملتقطة بالأقمار الصناعية، في المساعدة بمعرفة تفاصيل نقل الحاويات وسبب الانفجار الدموي.

الجدير بالذكر أن اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة الطيونة في بيروت، الخميس الماضي، بالتزامن مع انطلاق مسيرة دعا إليها حزب الله وحركة أمل، للمطالبة بتنحي قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، واسفرت الاشتباكات عن مقتل سبعة اشخاص وإصابة العشرات.

 

اقرأ ايضا: سيف الإسلام القذافي يتهم قوة عسكرية بعرقلة النظر في الطعن الانتخابي