سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

مشاركة
سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية
09:06 م، 21 أكتوبر 2021

سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي وموعد الدفن ويكيبيديا ، اليوم الخميس الموافق 21-10-2021 ، وضج خبر وفاة المفكر المصري كافة مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الرسمية ، فريق دار الحياة وضع لكم في هذه المقالة طبيعة المرض وايضًا السيرة الذاتية للمفكر الذي غيب الموت عليه اليوم حيث كان نائب رئيس الجمعية الفلسفية العربية، والسكرتير العام للجمعية الفلسفية المصرية .

وعلى التواصل الاجتماعي يعد وفاة المفكر المصري حسن حنفي فيما يبحث آخرون عبر مواقع الانترنت عن موعد جنازة حنفي ، وهو ما سنتعرف عليه هنا ، بالإضافة إلى السيرة الذاتية الحافلة بالإسهامات الفكرية . فيما يلي التفاصيل .

سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي    

 وعن سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي فقد توفي اليوم عن عمر يناهز 86 عاما جراء اصابته بمرض عضال الم به منذ فترة ، ودخل على إثرها احد المستشفيات في مصر .

موعد دفن المفكر المصري حسن حنفي

ولقد وضعنا لكم موعد المفكر المصري حسن حنفي ، حيث سيتم تشييع جنازته خلال الساعات المقبلة ، بحضور شخصيات رفيعة .

كتب حسان حكان : "رحم الله المفكر المصري الكبير الدكتور حسن حنفي وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

احد الأشخاص كتب عبر صفحته على تويتر : "الطريق إلي الله ليس في السماء ، إنما الطريق إلي الله في الأرض مع الناس المحتاجين مع الضعفاء و الفقراء و العرايا " هذا هو الطريق " رحم الله د حسن حنفي المفكر و الفيلسوف المصري ".

السيرة الذاتية المفكر المصري حسن حنفي ويكيبيديا

وفي نهاية المقالة وضعنا لكم معلومات عامة عن المفكر المصري حسن حنفي ويعد وهو أحد أبرز منظري تيار اليسار الإسلامي، وتيار علم الاستغراب.

المفكر المصري حسن حنفي ، وله العديد من الإسهامات الفكرية في تطور الفكر العربي الفلسفي، وصاحب مشروع فلسفي متكامل. إذ ولد حسن حنفي بالقاهرة عام 1935.

اقرأ ايضا: سبب وفاة المذيعة المصرية منيرة يوسف وموعد الدفن ويكيبيديا

المسيرة العلمية حسن حنفي

واستكمالاً لما سبق فقد حصل المفكر المصري حسن حنفي  على ليسانسِ الآداب بقسم الفلسفة عام 1956، ثم سافر إلى فرنسا على نفقته الخاصة، وحصل على الدكتوراه في الفلسفة من جامعة السوريون. وخلال الفترة من 1985-1987 عمل المفكر المصري مستشارًا علميًا في جامعة الأمم المتحدة بطوكيو