الأزمات تتوالى.. مدير مهرجان الجونة السينمائي يتقدم باستقالته

مشاركة
أمير رمسيس أمير رمسيس
الغردقة- دار الحياة 01:17 م، 21 أكتوبر 2021

يبدوا أن أزمة فيلم "ريش" لن تكون الأخيرة في سلسلة الأزمات التي يتعرض لها مهرجان الجونة في دورته الخامسة التي انطلقت الأسبوع الماضي والتي تستمر حتى غد، حيث تقدم المخرج أمير رمسيس باستقالته من منصبه كمدير فنى لمهرجان الجونة السينمائى.

من جهته، نفى الناقد الفني طارق الشناوي، أن تكون استقالة أمير رمسيس من منصبه كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي الدولي لها علاقة بفيلم "ريش"، مشيرا إلى أن أمير سبق له الإشادة بالفيلم على صفحته.

وشهد مهرجان الجونة السينامئي عدة أزمات، آخرها عرض فيلم "ريش"، حيث بدأت الأزمة بخروج عدد من الفنانين من قاعة العرض مساء الأحد الماضى، بعضهم لمجرد عدم الإعجاب بالتجربة فنيا، والبعض الآخر ومنهم شريف منير لموقف سياسى من الفيلم بشكل عام، حيث كان الاتهام مباشرا بأنه يسىء لسمعة مصر، وهو ما خلق حالة من الجدل، تفاعلت معها وسائل الإعلام المختلفة.

اقرأ ايضا: بدء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43

من جهته، أصدر مهرجان الجونة السينمائي بيانا رسميا، بخصوص هذه الأزمة، أكد خلاله على أن اختيار فيلم "ريش" للمخرج المصري عمر الزهيري، جاء متسقا مع معايير اختيار الأفلام في المهرجان، وذلك بناء على ما حققه من نجاحات في بعض المحافل الدولية، مشددا على أن فريق العمل فى المهرجان يقوم باختيار الأفلام بناء على جودتها الفنية والسينمائية فقط بمعايير المهرجانات السينمائية العالمية.