فيديو..تسجيل مسرب للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في يوم مقتله

مشاركة
معمر القذافي معمر القذافي
طرابلس-دار الحياة 11:09 ص، 21 أكتوبر 2021

نشرت وسائل إعلام عربية، تسجيلًا صوتيًا منسوبًا إلى الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، زاعمة أن المقطع تم تسجيله يوم مقتله في 20 أكتوبر 2011.

وجاء في مقطع الفيديو الذي بثته فضائية "الحدث الليبي"، أنه سوف يقوم بعملية اقتحام لكسر حصار مدينة سرت، متوقعًا مقتله في هذه المعركة التي سيخوضها للدفاع عن العروبة والإسلام، والمبادئ، والقيم، والعدالة في مواجهة العدوان والظلم"، على حد قوله.

اقرأ ايضا: بعد قبولهم الطعن بقرار مفوضية الانتخابات..سيف الإسلام القذافي يشكر قُضاة بلاده

وأوضح القذافي في التسجيل الصوتي، أن قرابة 40 دولة قامت بعدوان على ليبيا، في ظل صراع دام 40 عامًا من أجل الحق والعدل والكرامة، في وجه قوى البغي والعدوان، لافتًا إلى أن سقوط العاصمة الليبية طرابلس في يد قوات حلف الناتو والجماعات "الإرهابية المتأسلمة" على حد وصفه، كان نتيجة خيانة.

ودعا الزعيم الليبي الراحل زوجته صفية، وابنته عائشة إلى الفرح والسعادة لأنه قادم على الموت بكل شجاعة وإيمان، مؤكدًا أنه يفتخر ببلاده أمام العالم.

اقرأ ايضا: ابنة معمر القذافي تدعو الليبيين إلى انتخاب أخيها رئيسًا للبلاد

يذكر أن ليبيا أعلنت في 20 أكتوبر 2011، عن مقتل زعيمها العقيد معمر القذافي، بعد لجوءه إلى أنبوب صرف كبير مع عدد من الحراس الشخصيين، لكن قوات المجلس الوطني الانتقالي وقتها عثرت عليهم وفتحت النار صوبهم وأصابته بالرصاص الحي في ساقه وظهره.