تبكير موعد الانتخابات البرلمانية اللبنانية إلى 27 مارس بدلًا من 8 مايو

مشاركة
الانتخابات اللبنانية(أرشيفية) الانتخابات اللبنانية(أرشيفية)
بيروت-دار الحياة 04:22 م، 19 أكتوبر 2021

صادق مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، على تبكير موعد الانتخابات النيابية إلى السابع والعشرين من مارس(أذار) 2022، بدلاً من الثامن من مايو(أيار) من العام ذاته.

جاء ذلك خلال جلسة تشريعية خصصت للتدارس حول الانتخابات، ترأسها رئيس البرلمان نبيه بري.

اقرأ ايضا: مفوضية الانتخابات الليبية: تأجيل الانتخابات وارد حال عدم الانتهاء من الفصل في الطعون

ووافقت جميع الأحزاب والكتل النيابية على القرار، باستثناء تكتل" لبنان القوي" والذي يتزعمه النائب جبران باسيل، والذي يضم 23 نائبًا من أصل مائة و28.

وقال النائب باسيل، أن تبكير موعد الانتخابات يتزامن مع فترة الصوم لدى المسيحيين، كذلك يعرض الانتخابات لخطر الطقس والعواصف الثلجية في تلك الفترة، مشيرًا إلى أنه سيقدم طعنًا في القرار.

وفي السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أوصت اللجان البرلمانية المشتركة بضرورة إجراء الانتخابات في السابع والعشرين من مارس المقبل وذلك، من أجل استباق شهر رمضان، إذ لا يمكن إجراء الحملات الانتخابية في الشهر الفضيل، وذلك مراعاة لشركاء الوطن ولأسباب تقنية كذلك.

كما أكدت الحكومة اللبنانية على التزامها بإجراء الانتخابات في موعدها، وذلك حرصًا وتأكيدًا على حسن سير العملية الديمقراطية في البلاد.

يذكر أن الحكومة اللبنانية الجديدة تشكلت في العاشر من سبتمبر(أيلول) الماضي برئاسة نجيب ميقاتي، بعد ثلاثة عشر شهرًا من التعثر بسبب خلافات سياسية، على خلفية استقالة حكومة حسان دياب في العشر من أغسطس(آب) 2020، أي بعد ستة أيام من انفجار مرفأ بيروت.

اقرأ ايضا: مفوضية الانتخابات الليبية تطلق مبادرة لتعريف الشعب بمرشحيه في الانتخابات المقبلة