السيرة الذاتية وسبب وفاة اللواء إبراهيم الحمزي في السعودية .. موعد الدفن

مشاركة
السيرة الذاتية وسبب وفاة اللواء إبراهيم الحمزي في السعودية .. موعد الدفن السيرة الذاتية وسبب وفاة اللواء إبراهيم الحمزي في السعودية .. موعد الدفن
01:03 م، 19 أكتوبر 2021

أعلنت وسائل إعلام سعودية عن وفاة المدير العام للسجون السعودية سابقًا اللواء إبراهيم الحمزي اليوم الثلاثاء الموافق 19-10-2021 نتيجة اصابته بمرض عضال ألم به قبل سنوات ، فريق دار الحياة وضع بين ايديكم السيرة الذاتية ومعلومات عامة عن اللواء إبراهيم الحمزي الذي ضج نبأ وفاته كافة ارجاء المملكة ، فيما تقدمت شخصيات ومواطنين بواجب التعازي لعائلته على رحيله .

وسط آلاف  التغريدات نعى المواطنين بوفاة اللواء إبراهيم الحمزي سائلين الله عزوجل ان يتغمده بواسع رجمته ، وفي السطور التالية وضعنا لكم سبب الوفاة وموعد الدفن وجنازة الحمزي ، وصولاً إلى اهم المعلومات عنه .

اقرأ ايضا: الكشف عن سبب وفاة فهد عبدالوهاب الفايز .. موعد جنازة الشيخ فهد عبدالوهاب الفايز

سبب وفاة اللواء إبراهيم الحمزي

وعن سبب وفاة اللواء إبراهيم الحمزي ، وبحسب مصادر سعودية محلية فإن مدير عام السجون في الرياض سابقًا توفي نتيجة مرض كان يعاني منه منذ فترة إلى أن فارق الحياة اليوم .

موعد دفن اللواء ابراهيم الحمزي

موعد دفن اللواء ابراهيم الحمزي إذ من المقرر أن يتم الصلاة على جنازته اليوم في المملكة السعودية إلى أن يواري الثرى إلى احد المقابر ، ومن المتوقع ان تشارك شخصيات رفيعة الجنازة .

وفاة اللواء إبراهيم الحمزي

قالت الكاتب خالد السليمان على حسابه تويتر: " آلمني هذا الصباح نبأ وفاة اللواء إبراهيم الحمزي، مازلت أسير لطفه وحفاوته عندما حضرت حفل عشاء ترقيته إلى رتبة نقيب، أقامه على رمال شاطئ المرجان الأحمر في أول زيارة آسرة لي لجازان . أسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان."

ونعى الدكتور والطبيب التخدير والعناية الحرجة في السعودية الراحل، وقال: " رحمه الله رحمة واسعة وادخله فسيح جناته. عزائي لابنه المهندس زاكي الحمزي واهل بيته الكرام بأن يلهمهم المولى الصبر والسلوان.  #اللواء_ابراهيم_حمزي_في_ذمة الله "

من هو اللواء إبراهيم الحمزي ويكيبيديا 

شغل اللواء الراحل عدة مكاتب في المملكة العربية السعودية منها رئيس الدوريات الامنية بجيزان وجدة وقائد شرطة العاصمة المقدسة.

كما عمل اللواء إبراهيم الحمزي مستشارًا لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بعد أن أصدر الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف قرارًا في 17 نوفمبر 2017 بتعيينه في هذا المنصب.

وأعلن اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021  عن وفاة اللواء إبراهيم الحمزي في مدينة جازان السعودية ، حيث دشن مغردون هاشتاق #اللواء_ابراهيم_حمزي_في_ذمةالله للتعبير عن حزنهم الشديد على رحيله المفاجئ .

مناصب اللواء إبراهيم الحمزي

ولقد وضعنا لكم اهم المناصب التي تقلدها اللواء إبراهيم الحمزي فترة خدمته الأمنية في وزارة الداخلية ، وهي على النحو التالي: مدير دوريات الأمن بجازان وجدة، مدير شرطة العاصمة المقدسة، مستشار بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، مدير عام السجون في المملكة.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشيخ عباس المحروس موعد التشييع والدفن.. عباس المحروس ويكيبيديا

ويتقدم طاقم فريق دار الحياة بالتعازي الحارة إلى عائلة الفقيد بوفاة ابنهم اللواء إبراهيم الحمزي سائلين الله عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته .