تحذيرات من مخطط جدد للمستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى للصلاة فيه

مشاركة
المسجد الأقصى- صورة أرشيفية المسجد الأقصى- صورة أرشيفية
القدس المحتلة-دار الحياة 11:50 م، 18 أكتوبر 2021

حذّر الشاباك الإسرائيلي، من إمكانية قيام المستوطنين بتنظيم صلوات جماعية داخل المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، الأمر الذي قد يدفع إلى تفجر الأوضاع في كل أنحاء القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وقال موقع "واللا" العبري، اليوم الاثنين، إن تحذيرات جهاز الشاباك بعد اجتماع عقده وزير الأمن الداخلي عومر برليف في مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينت، بشأن الأوضاع في المسجد الأقصى، لا سيما في أعقاب قرار قاضية (بيهلا يهالوم) في محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، إلغاء قرار إبعاد أحد اليهود المتطرفين عن الأقصى، بعد اتهامه بأداء الصلاة علنًا في الحرم القدسي، وهو الذي القرار الذي ألغي من المحكمة المركزية في المدينة.

اقرأ ايضا: اقتحام باحات الأقصى من قبل عشرات المستوطنين وسط حراسة شرطة الاحتلال

ونقل الموقع عن ممثلي "الشاباك" خشيتهم من إقدام مجموعة كبيرة من المستوطنين على أداء الصلاة علناً داخل المسجد الأقصى، محذرين خلال الاجتماع من تمكن هؤلاء من الوصول إلى الأقصى عبر إحدى البوابات التي يستخدمها المسلمون، والصلاة فيه بعد أن يتنكروا في مظهر عربي.

وأشار "واللا" العبري، أن ممثلو عن الشاباك زعموا خلال اللقاء، أن جهات عربية وتركية تعمل على تأجيج الأوضاع في المسجد الأقصى من خلال استغلال الاستفزازات التي ينفذها اليهود فيه، وعرضها على أنها محاولة للمساس بالأقصى وتغيير الوضع القائم.

اقرأ ايضا: دار الحياة: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي

وأضاف ممثلو "الشاباك" أن كل مواجهة عسكرية تخوضها إسرائيل، تُستغل من قبل أطراف عربية عبر إعادة الاعتبار لقضية الأقصى.