على ارتفاع 300 ألف قدم..شركة سياحة مصرية تعلن لأول مرة التسجيل لرحلة إلى الفضاء

مشاركة
رحلة إلى الفضاء (تعبيرية) رحلة إلى الفضاء (تعبيرية)
القاهرة- دار الحياة 05:42 م، 18 أكتوبر 2021

أعلنت شركة سياحية مصرية، اليوم الاثنين، عن خمسة مواعيد للتسجيل في أول رحلة لتنظيم أفواج سياحية إلى الفضاء في البلاد، بتكلفة 467.5 ألف دولار أمريكي للشخص الواحد، وذلك بعد التخفيض الذي أجرته والذي يبلغ قيمته 50 ألف جنيه مصري (3 آلاف دولار أميركي)..

وأوضحت الشركة السياحية المصرية، أن موعد التسجيل يبدأ خلال أشهر يوليو وسبتمبر وديسمبر من عام 2022، ويناير ومايو من عام 2023.

اقرأ ايضا: "الأوقاف المصرية" تعلن الانتهاء قريبًا من ترجمة القرآن الكريم إلى العبرية

وقالت:  أنها سترسل أسماء المسافرين إلى شركة "فيرجين غالاكتيك" البريطانية، لينضموا إلى أفواج السياحة الفضائية، التي ترسلها شركة "فيرجين غالاكتيك" البريطانية إلى الفضاء الخارجي، علماً أن "فيرجين غالاكتيك" هي التي تقوم  مباشرة  بتنظيم رحلات إلى الفضاء الخارجي، بينما الشركة المصرية وسيطاً.

وبحسب الإعلان، فإن الرحلة تبدأ بإطلاق سلس على مدرج للطائرة الحاملة لطائرة الفضاء التابعة لشركة فيرجين غالاكتيك، وتشعل الطائرة محركها الصاروخي بعد انفصالها عن الطائرة الحاملة على ارتفاع حوالي 45 ألف قدم (13700 متر).

وبينما تشعل الطائرة محركها الصاروخي بعد انفصالها عن الطائرة الحاملة،  يقوم الطيارون بقيادة المركبة إلى الفضاء بسرعة تزيد قليلا عن 3 ماخ.

وعند الوصول إلى الفضاء، فإن "الألوان خارج النافذة تتغير من الأزرق إلى النيلي ثم الأسود".

ويستطيع المسافر على ارتفاع 300 ألف قدم، اختبار انعدام الوزن، ويمكنه أيضًا أن يرى كوكب الأرض من 17 نافذة، مع وجود 16 كاميرا لتسجيل كل لحظات هذه الرحلة.

اقرأ ايضا: وزارة السياحة المصرية تعلن برنامج الاحتفال العالمي بافتتاح طريق الكباش