وفاة كولن باول وزير خارجية امريكيا أبان حرب العراق .. موعد الدفن ويكيبيديا  

مشاركة
وفاة كولن باول وزير خارجية امريكيا أبان حرب العراق .. موعد الدفن ويكيبيديا   وفاة كولن باول وزير خارجية امريكيا أبان حرب العراق .. موعد الدفن ويكيبيديا  
04:02 م، 18 أكتوبر 2021

سبب وفاة وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ويكيبيديا ، أعلنت وسائل إعلام أمريكية اليوم الاثنين الموافق 18-10-2021 وفاة وزير الخارجية الأسبق في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش والذي كان احد رموز الحرب على العراق ، فريق دار الحياة وضع بين ايديكم كافة التفاصيل التي تتحدث عن نبأ الوفاة باول هو الأمريكي من أصل أفريقي الوحيد حتى الان الذي يعمل في هيئة الاركان المشتركة .

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والرسمية تصدر خبر وفاة وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ، وبات حديث كافة المواقع الإخبارية فيما يبحث المواطنين داخل الولايات المتحدة وفي مختلف انحاء العالم عن طبيعة المرض الذي صاحب وزير الخارجية الأمريكي كولن باول  وهو على النحو التالي:-

اقرأ ايضا: وزير خارجية الصين: زيارتي لإثيوبيا جاءت لدعم حكومة آبي أحمد..وسنقف بقوة ضد أي تدخل خارجي

سبب وفاة وزير الخارجية الأمريكي كولن باول

وعن سبب وفاة وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ، إذ أعلنت الولايات المتحدة في بيان لها عن وفاة كولن باول عن عمر يناهز 83 عاما بسبب مضاعفات التي حدث معه بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد من عدوى (كوفيد-19) .

موعد دفن كولن باول

ومن المقرر أن يتم دفن وزير الخارجية الأمريكي كولن باول في العاصمة الأمريكية واشنطن في جنازة رسمية سيحضرها شخصيات رفيعة من بينهم الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن .

 من هو كولن باول ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم في مقالة وفاة كولن لوثر باول ، معلومات عامة عن الوزير الأمريكي وهومن مواليد عام 1937 وهو سياسي أمريكي وجنرال متقاعد بأربعة نجوم في جيش الولايات المتحدة، وتولى منصب وزير خارجية الولايات المتحدة في يناير 2001 كأول وزير من أصل إفريقي يصل إلى هذا المنصب ، ونستكمل معكم باقي المقالة .

مناصب كولن باول

وعن المقاليد التي توالها وزير الخارجية كولن باول خلال مسيرته العسكرية فهي على النحو التالي: وكان قد تقلد مستشاراً للأمن القومي (1987-1989)، وقائد لقيادة الجيش الأمريكي (1989) ورئيسا لهيئة الأركان المشتركة (1989-1993)، وشغل المنصب الأخير خلال حرب الخليج الثانية.

كولن باول عن غزو العراق

وعن مشاركة كولن باول في الغزو الأمريكي للعراق فيي عام 2003 والتي من خلالها اسقط الجيش الأمريكي نظام صدام حسين ، قال إن "المعلومات التي قدمها في تقرير للأمم المتحدة والمتعلقة بتطوير العراق لمصانع متنقلة لتصنيع أسلحة بيولوجية كانت خاطئة" .

 

اقرأ ايضا: وزير خارجية الصين من إثيوبيا: نقف ضد محاولات التدخل في شؤون أديس أبابا الداخلية