بالذكرى السنوية العاشرة لصفقة "وفاء الأحرار"

كتائب القسام للأسرى في السجون الإسرائيلية: اقترب موعد حريتكم

مشاركة
غزة -دار الحياة 02:17 م، 18 أكتوبر 2021

أفادت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن موعد تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية بات قريباً.

وقالت الكتائب في رسالة مقتضبة للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نشرتها علبر حسابها على "التليغرام":" أسرانا.. اقترب موعد حريتكم".
وجاءت رسالة كتائب القسام في الذكرى  السنوية العاشرة لصفقة وفاء الأحرار والتي بموجبها تم إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل الإفراج عن 1027 أسيراً فلسطينيا من داخل السجون الإسرائيلية.
وتمت صفقة وفاء الأحرار على مرحلتين كاملتين الأولى كانت في تاريخ 18 أكتوبر(تشرين الأول) من عام 2011، تم خلالها الإفراج عن 477 أسيراً فلسطينياً على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية في 18 ديسمبر( كانون أول) من نفس العام وتم الإفراج عن 550 معتقلاً.
كذلك، أرفقت كتائب القسام في رسالتها صورة تضم أربعة إسرائيليين في قبضتها وفي منتصف الصورة أحد مقاتلي الكتائب يُمسك في يده اليُمنى القيود الحديدية، وفي يده اليسرى البندقية.

اقرأ ايضا: الزوارق الإسرائيلية تستهدف قارب صيد في بحر غزة..وفقدان الاتصال بقارب آخر

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس تحتفظ على أربعة جنود إسرائيليين من بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في العام 2014، دون ان تفصح عن وضعهما الصحي، أو مصيرهما، والآخران دخلا غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.

يذكر أن إسرائيل تعتقل ما يقارب 5000 فلسطيني في 23 سجنًا من بينهم 41 أسيرة فلسطينية، و540 معتقلاً إداريًا دون تهمة، و225 طفلاً.

 

اقرأ ايضا: فيديو..40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية