إسرائيل تبدأ مناورة عسكرية مفاجئة على حدودها البحرية

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
دار الحياة 01:42 م، 18 أكتوبر 2021

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن بدء مناورة وصفت بـ"بالمفاجئة" لقواته البحرية على طول السواحل في كافة المناطق.
وأفاد الجيش الإسرائيلي، بأن السواحل البحرية خلال الساعات القادمة ستشهد حركات نشطة للسفن الحربية، وذلك في الموانئ والشواطئ والمجال البحري وسيسمع دوي انفجارات خلال المناورة.
وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "مكور ريشون" الإسرائيلية، أن المناورة البحرية ستجري عند الحدود الشمالية مع لبنان، وفي الجنوب مقابل سواحل قطاع غزة، كذلك ستجري التدريبات في ساحات بعيدة عن شواطئ إسرائيل دون تحديدها.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في الجنوب سيتدرب مقاتلو السرب 916 على تسلل مجموعة من الفلسطينيين من قطاع غزة عن طريق البحر، مع التركيز على سيناريو دخول مقاتلي كوماندوز كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس من غزة لضرب السفن الأمنية التي تقوم بدوريات روتينية على طول السواحل وفرض مناطق الصيد.
كذلك سيتدرب جنود الجيش الإسرائيلي على سيناريو محاولات ضرب سفينة في القطاع الجنوني، بالإضافة سيتم إجراء تدريبات خاصة من أجل التصدي لمحاولات تهريب أسلحة إلى قطاع غزة.
وعند الحدود الشمالية، سيتدرب الجيش الإسرائيلي "السرب 3"، وكذلك مقاتلي السفن الصاروخية على التهديدات المحتملة من لبنان، بما في ذلك الحماية من الهجمات الصاروخية.
وتابعت الصحيفة الإسرائيلية أن حزب الله اللبناني يمتلك قدرات إطلاق عالية وتمكن في العام 2006 من إصابة سفينة صواريخ إسرائيلية، وتسبب ذلك في قتل جنود إسرائيليين بالإضافة إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت في السفينة، كذلك سيتم التدريب على محاولات اقتحام الشواطئ الشمالية من قبل سفن وقوارب معادية.
ووفق الصحيفة، سيكون هناك تدريبات خاصة من أجل حماية المنشآت الإستراتيجية، بما في ذلك الموانئ البحرية العسكرية والمدنية، ومنصات الغاز، ومنشآت توليد الكهرباء على طول الشواطئ الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: إسرائيل توافق على استقدام ثلاثة آلاف إثيوبي