على خلفية قضية تسريب أراضٍ حكومية

السلطة الفلسطينية تعتقل ثلاثة أشخاص بينهم موظف بالإدارة المدنية الإسرائيلية

مشاركة
القدس-دار الحياة 10:18 م، 17 أكتوبر 2021

كشفت مصادر مطلعة فلسطينية لشبكة" قدس" أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في رام الله اعتقلت موظف الإدارة المدنية الإسرائيلية "نضال العطاري" على خلفية التحقيق في قضية تسريب أراضٍ حكومية وأخرى خاصة في منطقة أريحا.

وقالت المصادر: "إن الأجهزة الأمنية على إثر القضية اعتقلت ثلاثة أشخاص من بينهم العطاري، وكذلك المسئول الكبير السابق بسلطة الأراضي في مدينة أريحا (ح.ق)".
وأضافت المصادر أن المعتقل الثالث في القضية (ع.ح) يعتبر أبن أحد أبرز قيادات السلطة الفلسطينية، واعتقل في وقتها على خلفية تسريب أراضٍ في شارع المنتزهات في مدينة أريحا، وتم الإفراج عنه في وقت لاحق.

 وأعلنت المصادر المطلعة أن المسئول السابق في سلطة الأراضي الفلسطينية، هو الأخر كان قد اعتقل قبل سنوات على قضية تسريب أراضٍ في أريحا، لكنه تم الإفراج عنه في وقت لاحق.

ووفق المصادر الفلسطينية المطلعة فإن العطاري، كانت مهمته الرئيسية نقل الملكيات بحكم منصبه الكبير في الإدارة المدنية، أما الآخران فقد استغلا إطلاعهما على ملكيات الأراضي ومعرفتهما بالأراضي التي يعيش أصحابها خارج فلسطين من أجل نقل ملكيتها، وتورط الثلاثة في نقل ملكيات خاصة وأراضٍ حكومية في مناطق(ج) بأريحا.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية الأسبوع الماضي أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، اعتقلت مسئولاً كبيرًا في الإدارة المدينة يعرف باسم نضال العطاري وبحوزته وثائق خطيرة وحساسة.

وتابعت الصحيفة أن وظيفة العطاري الرئيسية هي الإشراف مباشرة على المعاملات العقارية في الضفة الغربية المحتلة، نيابة عن الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي.
 

المصدر "شبكة القدس "

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: السلطة الفلسطينية تستعد لعملية أمنية بمخيم جنين لوضع حد لممارسات مسلحي حماس