250 ألف إسرائيلي زار الإمارات منذ التوقيع على اتفاقية "أبراهام"

مشاركة
التطبيع الاماراتي الإسرائيلي التطبيع الاماراتي الإسرائيلي
أبو ظبي- الإمارات 05:38 م، 17 أكتوبر 2021

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أمس السبت، بأن ربع مليون إسرائيلي زار دولة الإمارات العربية منذُ إعلان التوقيع على اتفاقية التطبيع بين الجانبين، في العاصمة الأمريكية واشنطن العام الماضي.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية، أن وزير الدولة لريادة الأعمال، رئيس مجلس الإمارات للسياحة أحمد الفلاسي، التقى بوزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رازفوزوف، وذلك على هامش افتتاح الجناح الإسرائيلي في معرض "إكسبو 2020 دبي"، وبحثا سبل تعزيز علاقات تعاونهما في القطاع السياحي والاقتصادي على المستويين الحكومي والخاص.

اقرأ ايضا: أذربيجان تُبرم اتفاقية مع تركمستان لنقل الغاز عبر إيران

وأكدت أنهما اتفقا على "خطوات عملية مشتركة لدعم التبادل السياحي وزيادة الخطوط الجوية المباشرة بين مدن البلدين بهدف دعم النمو الاقتصادي للجانبين في المجالات كافة مع التركيز على قطاع السياحة".

وناقش الوزيرين، خلال اللقاء، خلق فرص جديدة ومتنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في القطاعات ذات الأولوية، وتعزيز الإمكانات المتاحة لدعم التبادل التجاري غير النفطي وتنويع الاستثمارات المتبادلة لمرحلة ما بعد جائحة "كوفيد-19".

بالإضافة إلى ذلك، فقد حرصا على تعزيز نمو وتطوير العلاقات الإماراتية الإسرائيلية المتنامية، وفق "وام".

وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين نحو 700 مليون دولار خلال عام واحد من اتفاق التطبيع، بينما شهد التبادل السياحي زخمًا كبيرًا بين الجانبين.

الجدير بالذكر، أن دولة الإمارات وقعت في منتصف سبتمبر 2020 مع إسرائيل على اتفاقيات "أبراهام" للتطبيع في حفل رسمي، استضفته حديقة واشنطن بالولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: صحيفة تكشف تفاصيل خطة مصرية لإجراء تعديل على اتفاقية السلام مع إسرائيل