البيت الأبيض: مسئول أمريكي يزور نيجيريا وغينيا الاستوائية وموريتانيا

مشاركة
البيت الأبيض البيت الأبيض
واشنطن-دار الحياة 05:20 م، 17 أكتوبر 2021

يجري النائب الأول لمستشار الأمن القومي الأمريكي، جون فاينر، جولة أفريقية يزور خلالها كلا من نيجيريا وغينيا الاستوائية وموريتانيا.

وأفاد البيت الأبيض - في بيان، اليوم الأحد، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - بأن الاجتماعات التي سيجريها فاينر، خلال جولته، ستنضم إليها دانا بانكس المديرة بمجلس الأمن القومي للشأن الأفريقي، ومايكل جونزاليز نائب مساعد وزير الخارجية لأفريقيا لإجراء اجتماعات رسمية الأسبوع المقبل.

اقرأ ايضا: الإليزيه: ديسمبر المقبل ماكرون يزور دول الخليج العربي

وأشار إلى أنه خلال وجوده في نيجيريا سيشدد فاينر على أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة وأكبر ديمقراطية في أفريقيا، كما سيناقش التزام واشنطن بالتقدم الديمقراطي المحرز، وبحكم القانون ومكافحة التهديدات التي تنجم عن التغير المناخي وعن الإرهاب.

وأوضح البيت الأبيض أن المسؤول الأمريكي سيناقش أيضا التزام الولايات المتحدة بالأمن الصحي العالمي حيث وصلت 3.5 مليون جرعة لقاح من شركة فايزر تبرعت بها الولايات المتحدة إلى نيجيريا.

وأما في غينيا الاستوائية، فستناقش الولايات المتحدة مع وفود من غينيا الاستوائية الأمن البحري في خليج غينيا.

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: بايدن يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية 2024

وفي موريتانيا، وهي مضيفة الأمانة العامة لمجموعة دول الساحل الخمس، فستناقش الوفود التزام واشنطن المشترك بمكافحة المجموعات الإرهابية بالإضافة إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المتبادل.