وفاة الإعلامية ليلى الأطرش في عمان .. موعد الدفن والسيرة الذاتية

مشاركة
وفاة الإعلامية ليلى الأطرش في عمان .. موعد الدفن والسيرة الذاتية وفاة الإعلامية ليلى الأطرش في عمان .. موعد الدفن والسيرة الذاتية
02:32 م، 17 أكتوبر 2021

توفيت الإعلامية ليلى الأطرش اليوم الاحد الموافق 17-10-2021  في المملكة الأردنية الهاشمية بعد اصابتها بمرض عضال الم بها قبل سنوات ، فيما عمت أجواء من الحزن والغم على افراد عائلتها واصدقاءها وكل من يعرفها من قريب ومن بعيد ، فريق دار الحياة وضع في سطور هذه المقالة سبب الوفاة وموعد الدفن بالإضافة إلى السيرة الذاتية للراحلة .

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تقدم آلاف المواطنين بالتعازي الحارة بوفاة الإعلامية ليلى الأطرش وحملت الدعاء لها سائلين المولى عزوجل أن يتغمدها بواسع رحمته ، ولقد وضعنا لكم السيرة الذاتية الخاصة بالصحفية الفلسطينية .

اقرأ ايضا: وفاة الفتاة التونسية كريمة الرايس خلال عملية تجميل شفط دهون .. خطأ طبي

سبب وفاة الاعلامية ليلى الأطرش

ولقد وضعنا بين ايديكم سبب وفاة الاعلامية ليلى الأطرش وجاء بعد تعرضها لمرض عضال ألم بها قبل سنوات وتوفي على إثره عن عمر يناهز 73 عاما .

موعد دفن الإعلامية ليلى الأطرش

وعن موعد تشييع جنازة الإعلامية ليلى الأطرش فإنه من المقرر أن يتم تشييعه خلال الساعات المقبلة .

وكتب إبراهيم فرغلي عبر حسابه على تويتر : "في رام الله كنت اذهب الى مطعم الفندق وأنا أترقب لقاء الأستاذة ليلى الأطرش الصباحي اضحك معها وأغازل رقتها ولطفها.. كترقب نسمة رقيقة، قبل فترة أرسلت لها رسالة تعزية في وفاة زوجها الرجل النبيل والمترجم القدير فايز صياغ واليوم عرفت أنها رحلت إليه، خبر وفاتها حزين جدا. رحمها الله ".

التلفزيون الأردني، كتب عبر حسابه على تويتر : " فقدت الأسرة الأدبية والإعلامية في #الأردن والعالم العربي الأديبة والروائية #ليلى_الأطرش التي رحلت عن عمر 73 عاما ".

ويضيف التلفزيون أن ليلي الأطرش التي ترجمت بعض أعمالها الروائية وقصصها القصيرة إلى لغات عدة تعد من اللواتي كرسن أنفسهن لرصد معاناة المرأة العربية من خلال أعمالها الروائية وأعمالها الأدبية ".

مؤسسة عبد الحميد شومان كتب : "يوم حزين على أسرة مؤسسة عبد الحميد شومان برحيل الروائية والإعلامية #ليلى_الأطرش، إذ نودع اليوم امرأة مفكرة كرست كتاباتها للدفاع عن قضايا إنسانية واجتماعية وذلك عبر أعمال أدبية، ومقالات، وتحقيقات صحفية، وبرامج تلفزيونية، وكتابات مسرحية. نتقدم من عائلتها بخالص العزاء والمواساة ".

من هي ليلى الأطرش ويكيبيديا

ولقد وضع بين ايديكم فريق دار الحياة معلومات عامة عن الروائية والإعلامية ليلى الأطرش، وهي روائية فلسطينية أردنية ترجمت روايتها وقصصها القصيرة إلى عدة لغات من بينها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والكورية والألمانية والعبرية.

   

اقرأ ايضا: وفاة محمد المري المعروف حسايف في قطر موعد الدفن .. من هو الرحالة حسايف