سبب وفاة ليلى الأطرش الروائية الأردنية – ويكيبيديا ليلى الأطرش

مشاركة
سبب وفاة ليلى الأطرش الروائية الأردنية – ويكيبيديا ليلى الأطرش سبب وفاة ليلى الأطرش الروائية الأردنية – ويكيبيديا ليلى الأطرش
وكالات-دار الحياة 12:52 م، 17 أكتوبر 2021

سبب وفاة ليلى الاطرش الروائية الأردنية ، حيث أعلنت وسائل إعلام أردنية، صباح اليوم الأحد الموافق 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 ، عن وفاتها في إحدى مستشفيات العاصمة عمان ، عن عمر ناهز 73 عامًا، في حين كثرت التساؤلات عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن من هي ليلى الأطرش من ويكيبيديا ؟ وسيرتها الذاتية.

سبب وفاة ليلى الاطرش

ذكرت وسائل إعلام أردنية محلية، أن سبب وفاة الروائية كان نتيجة صراع طويل مع المرض، ودعوا الجميع بأن يترحم عليها وأن يغفر الله لها ولجميع المسلمين.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري وموعد الدفن .. من هو غدير الشمري ويكيبيديا

موعد جنازة ليلى الاطرش

أشارت مصادر مقربة من العائلة أن دفن جثمان الروائية ليلى الأطرش سيكون عصر اليوم لعدد محدود من الأهل والأصدقاء، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

نعي الروائية الأردنية

نعت دوائر ثقافية في المملكة الهاشمية وفاة ليلى الأطرش الروائية الفلسطينية الأردنية التي كتبت أكثر من 11 قصة تم ترجمتها إلى لغات عدة: الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والكورية والألمانية، وبعضها يتم تدريسها في الأردن. والجامعات الفرنسية والأمريكية والعربية.

ليلى الأطرش ويكيبيديا

هي روائية فلسطينية-أردنية ترجمت جل رواياتها وقصصها القصيرة إلى عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والكورية والألمانية والعبرية، وبعضها يدرس في جامعات أردنية وعربية وفرنسية وأمريكية.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري.. غدير الشمري ويكيبيديا

كرست ليلى الأطرش كتاباتها للدفاع عن القضايا الإنسانية والاجتماعية، كما بذلت جهدًا للدعوة إلى التخلي عن التطرف والعنف الاجتماعي والفكري، ونشر الوعي الاجتماعي والتعايش وعدم التمييز. وكسر العديد من المحرمات بإثارة القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل. من خلال منصبها كرئيسة لمركز “Jordan PEN”، أحد فروع المنظمة الدولية المعروفة بهذا الاسم للدفاع عن حرية التعبير، تعمل على تغيير الصورة النمطية للعرب والمسلمين بين كتّاب العالم من خلال حوار القلم. موقع إلكتروني للتقارب بين الثقافات، ولتعريف الكتاب والمفكرين والمترجمين العرب، مع التأكيد على حرية الرأي والتعبير والتفكير، مع معالجة الإساءة إلى المسلمين المتدينين.