مهرجان الجونة السينمائي 2021.. فعاليات وأحداث وإطلالات ينتظرها الجمهور من العام للعام

مشاركة
مهرجان الجونة السينمائي 2021 مهرجان الجونة السينمائي 2021
القاهرة-دار الحياة 08:34 م، 16 أكتوبر 2021

يبحث جمهور الوطن العربي والعالمي بصفة يومية عن الأحداث التي يشهدها مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة التي انطلقت، أمس الأول، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 22 من الشهر الجاري، حيث بدأ حفل الافتتاح بكلمة لمحافظ البحر الأحمر عمرو حنفي رحب فيها بالحضور، وتواجدهم على أرض مصر، بلد الأمن والأمان.

موقع "دار الحياة" يقدم لمتابعيه خلال أيام المهرجان رصد لحظي لكل فعاليات المهرجان حتى حفل الختام.

اقرأ ايضا: بدء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43

مهرجان الجونة السينمائي 2021
وشهدت فعاليات المهرجان تكريم النجم أحمد السقا ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي عن مسيرته الفنية، ودوره الكبير في رفع مستوى أعمال الحركة في السينما المصرية.
كما تضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي تضمن أهم الأعمال المسرحية والدرامية والسينمائية التي شارك فيها النجم الراحل سمير غانم الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض كورونا.

محمد رمضان في مهرجان الجونة السينمائي 2021

من جهته، أحيا الفنان محمد رمضان حفل "الأفتر بارتي" بعد افتتاح فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولىي بأغنيته الجديدة "جو البنات" بصحبة النجم العالمي من أصل مغربي ريد وان، والملحن المغربي نعمان بلعياشي.
ولاحظ عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي، تجاهل عدد من نجوم الفن والحضور، أثناء تقديمه أغنيته "جو البنات" على المسرح، ولجأ بعضهم للنظر في هواتفهم، وفور هذا التصرف انتقدهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي لأنهم يرون أن رمضان نجح في استفزازهم والسيطرة على الأجواء بخفة ظله.
 ومن الأحداث التي أثارت الجدل في المهراجن دخول الفنان محمد رمضان افتتاح مهرجان الجونة السينمائى، بسيارته اللمبورجيني كما أن شكلها كان لافتًا للغاية، فجمعت بين اللونين الأسود والذهبي، كما أنها كانت تحمل شعاره الشهير "نمبر وان"، وظهر الفنان محمد رمضان بإطلالة مميزة، حيث ظهر بجاكيت باللون الذهبي وبنطلون باللون الأسود.
 بعد أن قدم محمد رمضان أغنية "جو بنات" في حفل افتتاح مهرجان الجونة، فوجئ بالفنانة بشرى تنهي خلافها معه وأهدته باقة من الورود، فقبل جبين بشرى وقال لها "الصلح خير"، وعندما حاول أن يلقي كلمة، تم قطع الأضواء عليه بشكل مفاجئ، وأعرب الجمهور عن استيائهم الشديد لما حدث، معتبرين إياه أمرًا مدبرًا للتغطية على نجاحه.

لبلبة والسقوط في مهرجان الجونة السينمائي 2021

 ومن الأحداث التي أثارت الجدل في فعاليات المهرجان تعرض الفنانة المصرية لبلبة للسقوط على خشبة مسرح الجونة، وذلك بسبب تعثرها في الحركة على المسرح في حفل افتتاح مهرجان الجونة بدورته الخامسة.
 كما استطاعت نجمات الفن خطف الأنظار بإطلالتهن على السجادة الحمراء خلال حضورهم فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، إذ حرصن على الظهور بإطلالة مميزة وجذابة، ولكن بعضهن اخترن تصميمات كانت الأجرأ.

أجرأ الإطلالات في مهرجان الجونة السينمائي 2021

  ولفتت الإعلامية وعارضة الأزياء انجي كيوان الأنظار على السجادة الحمراء من مهرجان الجونة السنيمائي بفستان مثير باللون الأحمر الناري من توقيع Yousef Akbar.
 بدوره، قدم المحامي المصري أيمن محفوظ إنذارا رسميا لوزيرة الثقافة المصرية وطالبها بإلغاء تراخيص إقامة مهرجان الجونة السينمائي في القاهرة، كمقدمة لرفع دعوى قضائية بذلك.

اقرأ ايضا: 60 صورة.. نجوم الفن يتألقون بإطلالات مميزة في مهرجان القاهرة السينمائي الـ43

دعوى قانونية ضد مهرجان الجونة السينمائي 2021

 وبدأ المحامي محفوظ إنذاره بالقول إن مهرجان الجونة في نسخته المتتالية أثار استهجان كافة الغيورين على سمعة مصر وأثر تأثيرا سلبيا على قوة مصر الناعمة، "من خلال مولد سيدي العريان" حسب وصف محفوظ، حيث اعتبر أن كمية العري الذي تسابقت عليه نجمات الفن في مصر يضر بسمعة البلاد، ويعد ذلك إخلالا جسيما بقرار رئيس الوزراء رقم 1238 لسنه 2018 بشأن تنظيم المهرجانات.
 وأردف محفوظ في إنذاره أن المادة 1 من القرار المقصود بالمهرجانات في تطبيق أحكام هذا القرار جميع الفعاليات الثقافية والفنية ذات الطابع الاحتفالي، التي تقيمها كافة الجهات بغرض تنمية الإبداع والحفاظ علي الهوية الثقافية المصرية، وتهدف إلى تعزيز كافة صور التنمية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافي بين مصر ودول العالم، وهذا ما خالفه بشدة وبشكل مستفز مهرجان الجونة.
 وأضاف محفوظ بإنذاره المادة 9 من ذات القرار لوزير الثقافة: "في حالة عدم التزام إدارة أي مهرجان بتنفيذ أحكام هذا القرار أو الإخلال بالتعليمات أو القرارات فلا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة بإيقاف المهرجان إيقافا مؤقتا أو إلغاء الترخيص الممنوح له، حسب طبيعة وجسامة المخالفة".
 وتابع: "وإذا ترتب على المخالفة جريمة يعاقب عليها القانون أو إساءة لسمعة ومكانة مصر يجوز لوزير الثقافة إصدار قرار بتولي في دوراته القادمة إذا كانت أهدافه تتفق مع رؤية وزارة الثقافة، وفي جميع الأحوال يتخذ وزير الثقافة الإجراءات القانونية تجاه مخالفات أي مهرجان".