ميقاتي يؤكد حرص حكومته على عدم التدخل بملف القضاء

مشاركة
نجيب ميقاتي نجيب ميقاتي
بيروت-دار الحياة 05:21 م، 16 أكتوبر 2021

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم السبت إن حكومته حريصة على عدم التدخل إطلاقاً في أي ملف بما يخص القضاء في البلاد.
جاءت تصريحات ميقاتي خلال لقائه مع وزير العدل القاضي هنري خوري، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، والنائب العام التمييزي، القاضي غسان عويدات.
وبحث اللقاء الأحداث الدامية التي حصلت في منطقة الطيونة في العاصمة بيروت الخميس الماضي، وضرورة الإسراع في الكشف عن ملابسات ما حصل وإحالة المتسببين لتلك الاحداث للقضاء المختص.
وأكد ميقاتي أن ملف الأحداث الأخيرة في عُهدة الأجهزة الأمنية وبإشراف مباشر من القضاء المختص، مشدداً على أن مجلس الوزراء لن ولم يتدخل في أي ملف بما يخص القضاء، ويتعين على السلطة القضائية أن تتخذ بنفسها ما تراه مناسباً من إجراءات.
وتقرر خلال الاجتماع الهام دعوة المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار لاجتماع مع رئيس مجلس القضاء الأعلى لبحث التطورات الأخيرة التي حدثت الخميس.
الجدير بالذكر أن سبعة لبنانيين قتلوا وأصيب العشرات خلال اشتباكات مسلحة عنيفة بمنطقة الطيونة في العاصمة بيروت، قرب مظاهرة لأنصار حزب الله وحركة أمل، احتجاجاً على حكم صدر صباح الخميس برفض الشكوى التي تطالب بتغيير القاضي المكلف بقضية انفجار مرفأ بيروت.
 

 

 

 

اقرأ ايضا: ميقاتي: لبنان مستعد لإزالة أي شوائب وبناء أفضل العلاقات مع دول الخليج