قريبًا.. زيارة مسؤولين إسرائيليين للمغرب لبحث أطر التعاون وتعزيزها

مشاركة
المغرب-إسرائيل المغرب-إسرائيل
03:40 م، 16 أكتوبر 2021

يزور وزيرا الأمن بيني غانتس ووزيرة الاقتصاد الإسرائيليين المغرب قريبا؛ لبحث العلاقات بين البلدين وتطويرها في كل المجالات.

وقال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين، إن هذه الزيارات المتوقعة للمسؤولين الإسرائيليين للمغرب، خلال الفترة القريبة، من شأنها أن تسهم في تطوير العلاقات بين البلدين وبين الشعبين، وسيكون لها تأثير على المجتمع المغربي والإسرائيلي، على حد سواء.

اقرأ ايضا: الاتحاد من أجل المتوسط يبحث تعزيز التعاون والتنمية والتكامل الإقليمي بالمنطقة الأورومتوسطية

وأضاف غوفرين- خلال ندوة صحافية عقدت أمس الخميس في الرباط"، أن الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات في شتى المجالات الممكنة التجارية والاقتصادية، وبالدرجة الأولى التقدم الملموس في العلاقات الأكاديمية والثقافية والتعليمية بين البلدين، معبرا عن سعي إسرائيل لتحقيق المزيد، قائلا "ما زلنا نسعى للعمل على تطوير وتشبيك العلاقات بمجالات أخرى كمجال المياه والزراعة والطاقة المتجددة".

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة والأردن يؤكدان أهمية التعاون لتعزيز الأمن الإقليمي

وأشار إلى وجود فرق كبير بين علاقات إسرائيل مع دول الخليج وبين علاقاتها مع المغرب، وقال إنه "بخلاف الأولى التي تعتبر حديثة جدا، فإن علاقات إسرائيل مع المغرب تتميز بتاريخ يمتد إلى العام 1995، حيث أقمنا خلال هذه الفترة علاقات ثقافية واجتماعية، بمعنى أن المجتمع المدني الإسرائيلي والمجتمع المدني المغربي احتفظا بهذه العلاقات".