"الحية": الأسرى الإسرائيليين لن يروا النور ما دام أسرانا في سجونهم

مشاركة
صور الأسرى الأربعة الذين نشرت كتائب القسام صورهم مؤخراً صور الأسرى الأربعة الذين نشرت كتائب القسام صورهم مؤخراً
غزة-دار الحياة 02:20 م، 16 أكتوبر 2021

قال رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس"، القيادي، خليل الحية، إن الأسرى المحتجزين لدى كتائب القسام، لن يروا النور إلا بعد أن يرى أسرانا في السجون الإسرائيلية الحرية، مؤكداً أن حركته جاهزة لصفقة تبادل الأسرى إذا دفعت إسرائيل استحقاقاتها.

وحذر الحية- خلال مقابلة أجراها مع قناة "الأقصى"- من سلوك إسرائيل السادي تجاه الأسرى في السجون وتعامله القمعي مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأضاف: "ونحن نعيش الذكرى العاشرة لصفقة وفاء الأحرار، نقول لأسرانا البواسل، نحن معكم ولن نترككم وحدكم في مواجهة الاحتلال وانتهاكاته بحقكم".

وحول لقاءات القاهرة، قال القيادي بحركة حماس: إن حركته استعرضت عدة ملفات أهمها، كيفية تطوير العلاقة مع الأشقاء في مصر، بالإضافة لملفي الحصار وإعادة الإعمار، وملف الأسرى، إلى جانب انتهاكات إسرائيل.

وأشار إلى وجود حالة من التقارب بينهم وبين الأشقاء المصريين خلال اللقاءات في ظل ما يجري في المنطقة بين الدول من علاقات متطورة تسعى لإذابة الخلافات بين تلك الدول.

وبشأن التهدئة مع إسرائيل، قال الحية إن ما يدور حول هدنة طويلة، فحقنا إنهاء الاحتلال، وإن كان هناك حالة من التخفيف فإن المقاومة هي من تُدير ذلك، والتهدئة طويلة الأمد لها متطلبات على طريق المقاومة الشاملة، مؤكداً على أنه لن يكون هناك وقف إطلاق نار بالمجان، وإن لم تلتزم إسرائيل بالاستحقاقات فالوضع سيكون على صفيح ساخن في أي وقت.

اقرأ ايضا: مصادر: محادثات أنقرة وتل أبيب حول قضية الزوجين الإسرائيليين بداية لعودة العلاقات بين الجانبين

يذكر أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي" التيلغرام" ، صورة لأربعة من الأسرى  الإسرائيليين الذين تحتجزهم لديها.