سبب إعفاء توفيق الربيعة من حقيبة الصحة

مشاركة
سبب إعفاء توفيق الربيعة من حقيبة الصحة سبب إعفاء توفيق الربيعة من حقيبة الصحة
دار الحياة 11:21 م، 15 أكتوبر 2021

سبب إعفاء توفيق الربيعة من حقيبة الصحة، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الجمعة، أمراً ملكياً بإعفاء الدكتور توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة من منصبه كوزير للصحة، وتعيينه رسمياً وزيراً للحياة والعمرة.

سبب إعفاء توفيق الربيعة 

وعن أسباب إعفاء الربيعة من وزارة الصحة، قالت مصادر مطلعة في الحكومة، إن السبب جاء بعد القرارات التي صدرت مساء اليوم بخفض الاحتياطات الصحية بدءا من بعد غد الأحد، وهي كالتالي: السماح باستخدام السعة الكاملة للمسجد الحرام، مع إجبار الموظفين والزائرين على ارتداء الكمامات في جميع الأوقات في جميع ممرات المسجد ، والاستمرار في استخدام تطبيق "العمرة" لأخذ مواعيد العمرة والصلاة.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري وموعد الدفن .. من هو غدير الشمري ويكيبيديا

وأضافت المصادر أن تسريع الإجراءات الصحية خاصة فيما يتعلق بوزارة الحياة والعمرة  يتطلب شخصية ذات خبرة قوية في هذا المجال، خاصة في ظل رغبة المملكة في استقبال حجاج من مختلف دول العالم ، والاستعدادات التالية لموسم حج 1443 هـ.

إعفاء الربيعة من منصب وزارة الصحة

من جهته، قال الربيعة- عن الأمر الملكي بإعفائه من منصبه كوزير للصحة وتعيينه وزيرا للحياة والعمرة عبر حسابه على "تويتر": "أتقدم بالشكر والامتنان لأمين الحرمين وسمو ولي العهد على الثقة الملكية ويسرني ويشرفني خدمة ضيوف الرحمن، أسأل الله التوفيق في هذه الخدمة الجليلة".

وأضاف: "الزملاء في القطاع الصحي أتقدم بالشكر والامتنان لكم على جهودكم المخلصة في القطاع الصحي، لقد كان من دواعي سروري العمل معك خلال السنوات الخمس والنصف الماضية وتعلمت الكثير منك".

وتابع: "بدعم القيادة يمكنك التغلب على أكبر وباء في العصر الحديث بالكمال والتفاني والتميز على المستوى الدولي، فخور بك".

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري.. غدير الشمري ويكيبيديا

كما هنأ  توفيق الربيعة زميله فهد الجلاجل على تعيينه وزيرا للصحة، قائلا "عملت معه لسنوات عديدة وهو متميز ومخلص وتفاني في عمله، أسأل الله التوفيق له في هذا القطاع المهم".