أستراليا تتخذ قرارًا بشأن المسافرين والتنفيذ أول نوفمبر

مشاركة
أستراليا- سفر أستراليا- سفر
كانبرا- دار الحياة 05:59 م، 15 أكتوبر 2021

رفعت السلطات الأسترالية حظر السفر إلى الخارج اعتبارًا من بداية نوفمبر، في خطوة أثارتها ولاية نيوساوث ويلز بإعلانها إنهاء الحجر الصحي للقادمين الذين تم تطعيمهم بالكامل.
وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون - في تصريحات، اليوم الجمعة - إنه اعتبارًا من نوفمبر سيسمح للأستراليين والمقيمين الدائمين والمواطنين وعائلاتهم، بمغادرة البلاد من أي مكان يعيشون فيه والعودة إليه.
وأضاف: "على الرغم من أن المسافرين الذين تم تطعيمهم سيكونون قادرين على الوصول إلى نيو ساوث ويلز دون الحجر الصحي، إلا أن الوافدين سيخضعون لقيود الولايات الأخرى بسبب مستويات التطعيم في تلك الأماكن".

اقرأ ايضا: أستراليا تصنف حزب الله اللبناني بشقيه العسكري والسياسي كمنظمة إرهابية

من جهتها، مضت شركة الطيران كانتاس قدمًا باستئناف السفر الدولي لمدة أسبوعين، معلنة أنها ستشغل ما يصل إلى خمس رحلات ذهابًا وعودة في الأسبوع من سيدني إلى لندن وما يصل إلى أربع رحلات أسبوعية من سيدني إلى لوس أنجلوس اعتبارًا من بداية نوفمبر.
ومع ذلك، سيواجه المسافرون الذين يغادرون أستراليا حالة من عدم اليقين بشأن الموانئ التي يمكنهم العودة إليها بخلاف سيدني ومتى ستتبع ولايات أخرى خطوات نيو ساوث ويلز في السفر الخالي من الحجر الصحي، ومن المرجح أن تقوم ولاية فيكتوريا بذلك عندما يصل معدل التطعيم بجرعتين إلى 80 في المائة في أوائل نوفمبر.

اقرأ ايضا: كوريا الجنوبية تتخذ إجراءً بشأن وافديها بسبب متحور "أوميكرون"