مباحثات أمريكية سعودية تناولت المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

مشاركة
وزيرا خارجية أمريكا والسعودية وزيرا خارجية أمريكا والسعودية
واشنطن-دار الحياة 03:03 م، 15 أكتوبر 2021

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان مباحثات في واشنطن، تناولت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى بحث تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس - في بيان اليوم، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أن الوزيرين تطرقا -  خلال اللقاء - إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدان بالمنطقة والعالم.

اقرأ ايضا: إيران والإمارات تبحثان تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتطورات الإقليمية

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المشتركة بشأن وقف انتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية.

كما تناول الجانبان أهمية تعزيز الجهود المشتركة لوقف اعتداءات الحوثي المستمرة على المنشآت المدنية والاقتصادية، وتهديدها للملاحة الدولية، واستعمالها لمعاناة الشعب اليمني كورقة للابتزاز والمساومة.

اقرأ ايضا: الرئيس الإسرائيلي: بحثت مع الأمير تشارلز أزمة المناخ والتهديدات الإقليمية

وتبادل الجانبان وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية المبذولة في هذا الشأن، كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم كل ما يضمن الأمن والاستقرار في أفغانستان، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.